الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن فعاليات انطلاقتها 32 دون مهرجان مركزي

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 11:52 )
حماس تعلن فعاليات انطلاقتها 32 دون مهرجان مركزي
غزة- معا- أعلنت حركة "حماس" فعاليات الاحتفال بذكرى الانطلاقة الثانية والثلاثين للحركة تحت عنوان: "بحد السيف بددنا الزيف".
وأكدت حماس انها لن تنفذ مهرجانا مركزيا في ذكرى الانطلاقة تقديرا للاوضاع الداخلية والاقليمية.
وقال القيادي في الحركة حماد الرقب خلال مؤتمر صحفي من أمام منزل الشهيد المؤسس أحمد ياسين في مدينة غزة، إن الفعاليات المختلفة والمتواصلة ستبدأ في أرجاء الوطن كافة وخارجه احتفالًا بذكرى الانطلاقة.
وأكد أن انطلاقة حماس شكلت رافعة للمشروع الوطني، وبرنامج المقاومة والجهاد، والتمسك بالثوابت والحقوق، مشيرا إلى أن حماس وكتائبها المظفرة ومقاومة شعبنا بكل أطره سطرت أروع الأمثلة في التضحية والعطاء.
وشدد الرقب على أن عملية "حد السيف" ما زالت هزاتها وارتداداتها الأمنية والسياسية تتفاعل بقوة داخل الكيان، وتسقط الكثير من الأساطير، وتبدد كل الأوهام ليكتشف زيف العدو الواهي.
ونبه إلى أن انطلاقة حماس تأتي استمرارًا للمسيرة الجهادية لشعبنا ومقاومته الباسلة في كل المواقع والميادين، لتؤكد أن هذه الحركة التي انطلقت لتفجر الانتفاضة في وجه الاحتلال، وتقود جماهير شعبنا في مواجهة المحتل، محافظة على الثوابت، ورافضة التفريط والتطبيع، ومتمسكة بالبندقية ووحدة الصف، وحريصة على عمقنا الاستراتيجي لمحيطنا العربي والإسلامي.
وأشار إلى أن حماس انطلقت لتحمي الشعب الفلسطيني، وتدافع عن قضيته، وتقطع الطريق على مشاريع التصفية، لافتًا إلى أنها طورت سلاحها رغم المؤامرات والاعتقالات، وحطمت أسطورة الجيش الذي يزعم أنه لن يهزم.
واستذكر الرقب الشهداء الذين رووا بدمائهم المباركة أرض فلسطين، وعلى رأسهم الشيخ المؤسس أحمد ياسين، والأسرى من خلف القضبان الذين يثبتون على عهدنا وعلى عهد عودتهم وحريتهم.