الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا هاجمت عصابات المستوطنين حي شعفاط

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 09:57 )
هكذا هاجمت عصابات المستوطنين حي شعفاط
القدس- معا- "ارحلوا... العرب أعداء" شعارات خطها مجموعة من المستوطنين على جدران ومركبات أهالي شعفاط شمال مدينة القدس، عقب اقتحامه من مستوطنة "رامات شلومو" المحاذية للبلدة والتي لا تبعد سوى عدة أمتار عنها.
اعتداء عنصري جديد ليس الاول ولن يكون الاخير في ظل تقاعس شرطة الاحتلال عن معاقبة المستوطنين حسب ما قال الأهالي.
عزت غيث أحد المتضررين أوضح ان ثلاثة مستوطنين مقنعين اقتحموا شارع الضهرة في حي شعفاط عند حوالي الساعة الثانية والنصف فجرا وبحوزتهم أدوات حادة وقاموا باعطاب شاحنات ومركبات للسكان ثم اقتحموا الموقف الداخلي لبناية سكنية في الشارع وقاموا برسم نجمة داوود على نافذة إحدى المركبات وقاموا باعطاب ٣ مركبات اخرى مركونة في الموقف.
المتضررة ميساء أبو خضير قالت: ان اعتداءات المستوطنين ازدادت بالمنطقة بعد فتح الشارع الجديد في الحي لخدمة المستوطنين حيث تمادوا بالاستفزازات "كتوجيه الشتائم والاعتداء على المنازل والمركبات وغيرها" في ظل عدم وجود رادع لهم.
كما قال المواطن علي أبو خضير أنه لا يوجد امان في المنطقة في ظل تكرار مثل هذه الاعتداءات، فاليوم تعطلت حياة الاهالي، فلم يتمكنوا من الذهاب الى اعمالهم ومدارسهم، فهم لا يريدون أي عربي في المنطقة فقد سيطروا على الحجر والشجر والبشر.
ورغم هذه الاعتداءات أكد السكان على صمودهم وثباتهم في الحي رغم كل ما يتعرضون له فقد ولدوا وعاشوا وسيموتون فيها.
أما شرطة الاحتلال فقد انتشرت في الحي وقامت بتصوير المركبات واخذت إفادات السكان وتصوير كاميرات المراقبة، كما قامت باستجواب الصحفيين وحاولت منعهم من العمل.