الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يستقبل نائبة مبعوث الأمم المتحدة في سوريا

نشر بتاريخ: 15/12/2019 ( آخر تحديث: 15/12/2019 الساعة: 13:52 )
السفير عبد الهادي يستقبل نائبة مبعوث الأمم المتحدة في سوريا
دمشق- معا- أستقبل السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، نائبة مبعوث الامم المتحدة في سوريا خولة مطر في مقر الدائرة السياسية بالعاصمة السورية دمشق.
وفي بداية اللقاء وضع عبد الهادي، خولة مطر بصورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وما يجري من جرائم اسرائيلية بحق الفلسطينيين على الحواجز وإغلاق المدن وفصلها عن بعضها وهدم البيوت وإصدار قوانين وفتاوى جائرة بحق الشعب الفلسطيني لا علاقة لها بالقانون ولا الأعراف الدولية وإنما تجسيد لحالة العدوان والفتك بحق أبناء شعبنا.
ووضع عبد الهادي السيدة مطر بصورة توجهات الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وتابع: الانتخابات تعد مطلبا واستحقاقا أساسيا لتمكين الوضع الفلسطيني الداخلي وأهمية دعم دول العالم لجهود إجرائها والتصدي لأية تدخلات إسرائيلية قد تحول دون ذلك خاصة في القدس المحتلة.
 وبحث الجانبان آخر ما توصلت إليه محادثات حل الأزمة السورية مؤكدين على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها على كافة الأراضي السورية ودعم الحوار السوري- السوري، مؤكداً عبد الهادي على رفض التدخل من أي جهة بعمل اللجنة الدستورية وحق سوريا بالاستمرار بمكافحة الإرهاب مديناً وجود القوات الأمريكية الغير شرعية في سوريا التي هدفها استمرار الأزمة خدمة لمصالحها.
من جهتها أكدت مطر بأن المبعوث الخاص يعمل على تسهيل الحوار السوري- السوري للوصول للحل السياسي بتوافق السوريين بدون أي تدخل من أي طرف خارجي.
وتابعت بأنه يجب تحقيق العدالة والسلام للشعب الفلسطيني ووقف الاستيطان وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة.
وأشادت بقرار الرئيس محمود عباس بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لتوحيد الصف الفلسطيني.