الأخــبــــــار
  1. مصرع طفلة في حادث سير بمدينة غزة
  2. نقابة المحامين تعلق العمل أمام محكمة الجنايات غداً
  3. إصابة شاب بحجة محاولة طعن جنوب نابلس
  4. معبر الكرامة : 44 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي
  5. الاحتلال يطلق النار صوب مواطنين اجتازوا السياج الحدودي بغزة
  6. واشنطن تدعو لحظر الطيران من روسيا إلى فنزويلا
  7. الاحتلال يدعي احباط محاولة طعن على حاجز زعترة جنوب نابلس
  8. قوات الاحتلال تقتحم الموقع الاثري في سبسطية
  9. الطقس: أجواء باردة وفرصة لسقوط أمطار
  10. المصريون يصوتون على استفتاء حول التعديلات الدستورية
  11. مبعوث أميركي: منح أرض من سيناء للفلسطينيين "كذب"
  12. رجل أعمال إماراتي يدعو دول الخليج للتعاون مع إسرائيل
  13. "الخارجية": غرينبلات يكشف حجم مؤامرة ما تسمى "صفقة القرن"
  14. واشنطن تبدأ تسجيل أبناء الجولان كـ"إسرائيليي الأصل"
  15. رسميا... جو بايدن يعلن ترشحه للانتخابات الأمريكية
  16. إصابات بالاختناق عند المدخل الشمالي للبيرة
  17. الشرطة تقتلع ورودا "مخدرة" من حديقة بنابلس
  18. المبعوث الامريكي جرينبلات ينفي ان صفقة العصر تشمل ضم اراضي من سيناء
  19. الجمعة القادمة تحمل اسم:"جمعة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام"
  20. اصابة 12 مواطنا على حدود غزة

فوز شبكة "معا" التلفزيونية بالجائزة الفضية للفيلم الروائي القصير

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 15:07 )
بيت لحم- معا - حازت شبكة "معا" التلفزيونية على الجائزة الفضية للفيلم الروائي القصير، في مهرجان القاهرة للاعلام العربي الرابع عشر، من خلال مشاركتها بفيلم "كفى" الذي انتجته الشبكة عام 2008.

وكانت شبكة معا قد انتجت فيلم كفى ومدته 45 دقيقة والذي يتحدث عن اثر الصراع الداخلي بين حركة فتح وحركة حماس على المجتمع الفلسطيني من خلال اسرة فلسطينية بها شقيقين ينتمى كل منهما لاحد الفصيلين المتصارعين ويشتمل الفلم على صرخة تدعوا الطرفين للتوقف عن هذا الاقتتال الذي يصب فقط في مصلحة اعداء الشعب الفلسطيني .

كانت القصة والسيناريو والحوار لفيلم كفى للكاتب الفلسطيني سليم دبور واخرج الفيلم المخرج يوسف الديك ، ومدير العمل الاستاذ سعد العاروري، وقد قام بالبطولة نخبة من الفنانين الفلسطينيين منهم: محمد عوض، وحسين نخلة، وريم تلحمي،ونقولا زرينة , وفؤاد هندية و مروان عوض .

وتنافس على الجائزة 33 فيلم روائي قصير، فاز بالجائزة الذهبية الفيلم السوري " المحطة القادمة" في حين فاز الفيلم الفلسطيني "كفى" بالجائزة الفضية .

واوضح العاروري ان مشاركة الشبكة في هذا المهرجان وحصول الفيلم على الجائزة الفضية، يشكل تحد كبير امام الشبكة، مؤكدا انها ستعمل على المشاركة في مهرجان القاهرة للاعلام العربي العام القادم وستسعى للمشاركة في مهرجانات اخرى واما التحدي الكبير فيكمن في ان تقدم الشبكة انتاجات تلفزيونية فلسطينية ذات جودة عالية ,

وقدم عضو مجلس ادارة معا ومدير العمل سعد العاروري وعدا للمجتمع الفلسطيني والعربي بان شبكة معا ستقدم اعمالا درامية مميزة خلال العام المقبل مؤكدا ان الاعلان عن هذه الاعمال سيتم في الشهر القادم .

وقال سليم دبور كاتب العمل بان فوز فيلم كفى بالجائزة الفضية رغم حداثة الانتاج التلفزيوني الفلسطيني يبرهن على ان الدراما الفلسطينية قادرة على المنافسة ولديها الكفاءة المطلوبة لتحقيق النجاح على المستوى العربي والعالمي

واضاف انه من المعروف للجميع ان صناعة التلفزيون مكلفة ولو توفرت الامكانيات المالية لكانت النتائج اعظم وبهذه المناسبة نوجه الدعوة لرجال الاعمال الفلسطينية لدعم الانتاج التلفزيوني واستهل الفرصة لتوجيه الشكر لشبكة معا والمؤسسات الاخرى التي تدعم الانتاج .

وتحدث المخرج يوسف الديك انه سعد كثيرا بردود الفعل في المهرجان حيث كان التصفيق المميز للعمل وأن المخرج التونسي نجيب بل هادي قال له "ان فيلم كفى لا يعكس فقط الوضع الفلسطيني بل استطاع ان يجسد الوضع العربي " . واضاف الديك ان فيلم كفى تميز بالموضوعية والحيادية وهو ما اعطاه القوة واكسبه الجائزة .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018