الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز شبكة "معا" التلفزيونية بالجائزة الفضية للفيلم الروائي القصير

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 16:07 )
بيت لحم- معا - حازت شبكة "معا" التلفزيونية على الجائزة الفضية للفيلم الروائي القصير، في مهرجان القاهرة للاعلام العربي الرابع عشر، من خلال مشاركتها بفيلم "كفى" الذي انتجته الشبكة عام 2008.

وكانت شبكة معا قد انتجت فيلم كفى ومدته 45 دقيقة والذي يتحدث عن اثر الصراع الداخلي بين حركة فتح وحركة حماس على المجتمع الفلسطيني من خلال اسرة فلسطينية بها شقيقين ينتمى كل منهما لاحد الفصيلين المتصارعين ويشتمل الفلم على صرخة تدعوا الطرفين للتوقف عن هذا الاقتتال الذي يصب فقط في مصلحة اعداء الشعب الفلسطيني .

كانت القصة والسيناريو والحوار لفيلم كفى للكاتب الفلسطيني سليم دبور واخرج الفيلم المخرج يوسف الديك ، ومدير العمل الاستاذ سعد العاروري، وقد قام بالبطولة نخبة من الفنانين الفلسطينيين منهم: محمد عوض، وحسين نخلة، وريم تلحمي،ونقولا زرينة , وفؤاد هندية و مروان عوض .

وتنافس على الجائزة 33 فيلم روائي قصير، فاز بالجائزة الذهبية الفيلم السوري " المحطة القادمة" في حين فاز الفيلم الفلسطيني "كفى" بالجائزة الفضية .

واوضح العاروري ان مشاركة الشبكة في هذا المهرجان وحصول الفيلم على الجائزة الفضية، يشكل تحد كبير امام الشبكة، مؤكدا انها ستعمل على المشاركة في مهرجان القاهرة للاعلام العربي العام القادم وستسعى للمشاركة في مهرجانات اخرى واما التحدي الكبير فيكمن في ان تقدم الشبكة انتاجات تلفزيونية فلسطينية ذات جودة عالية ,
وقدم عضو مجلس ادارة معا ومدير العمل سعد العاروري وعدا للمجتمع الفلسطيني والعربي بان شبكة معا ستقدم اعمالا درامية مميزة خلال العام المقبل مؤكدا ان الاعلان عن هذه الاعمال سيتم في الشهر القادم .

وقال سليم دبور كاتب العمل بان فوز فيلم كفى بالجائزة الفضية رغم حداثة الانتاج التلفزيوني الفلسطيني يبرهن على ان الدراما الفلسطينية قادرة على المنافسة ولديها الكفاءة المطلوبة لتحقيق النجاح على المستوى العربي والعالمي
واضاف انه من المعروف للجميع ان صناعة التلفزيون مكلفة ولو توفرت الامكانيات المالية لكانت النتائج اعظم وبهذه المناسبة نوجه الدعوة لرجال الاعمال الفلسطينية لدعم الانتاج التلفزيوني واستهل الفرصة لتوجيه الشكر لشبكة معا والمؤسسات الاخرى التي تدعم الانتاج .

وتحدث المخرج يوسف الديك انه سعد كثيرا بردود الفعل في المهرجان حيث كان التصفيق المميز للعمل وأن المخرج التونسي نجيب بل هادي قال له "ان فيلم كفى لا يعكس فقط الوضع الفلسطيني بل استطاع ان يجسد الوضع العربي " . واضاف الديك ان فيلم كفى تميز بالموضوعية والحيادية وهو ما اعطاه القوة واكسبه الجائزة .