الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد لواء شمال القطاع بالقسام: نجحنا في ادارة المعركة وسنقاتل دوما

نشر بتاريخ: 14/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 16:06 )
غزة - معا - في اول ظهور له بعد الحرب على غزة، اكد قائد لواء شمال قطاع غزة في كتائب القسام احمد الغندور أن الكتائب لم تفاجأ بحجم الحرب على غزة بل فوجئت بحجم الاجرام الذي وصفه بغير المسبوق.

وأكد الغندور في لقاء صحفي نشره عدد خاص اصدرته حماس اليوم عن الحرب بغزة ان الكتائب نجحت في إدارة المعركة بالشكل المناسب والمتوازن حتى آخر لحظة.

وقال الغندور:" ان الاحتلال تكبد خسائرا فادحة وانه يتكتم عليها بما يندرج تحت اطار الحرب الاعلامية والنفسية التي أدارها ضد المقاومة أو لما قال عنه دواع امنية وليخفي الخيبة التي مني بها خلال حربه على غزة"، قائلا :" ان القسام قادرة على ان تصمد وتقاتل الاحتلال رغم امكاناتها الضعيفة مقارنة مع عتاد وامكانات الاحتلال".

وفي لقاء صحفي آخر نشره العدد الخاص والذي نشر بعنوان "الفرقان" قال محافظ شمال القطاع وائل رجب :" ان الضربة الأولى للمقار الأمنية فاقت حجم التوقعات وكانت كبيرة جدا، مشيرا الى انه كان يشعر وكأن ضربة عسكرية ستوجه لهم بذلك اليوم ووفقا لشعوره الخاص فقد أوعز لمدير مركز شرطة جباليا بالاخلاء التام والفوري لجميع افراد وكوادر المركز وتم ذلك بالفعل".

ونفى رجب ادعاءات الاحتلال بالقضاء على حكومة غزة حيث قال:" نحن في كامل قوتنا، فقدنا الكثير من ابناءنا ومقارنا الأمنية ولكننا نواصل عملنا على اتم وجه واهداف الاحتلال لم يفلح في تحقيقها مطلقا".

واشار الى تولي قيادات جديدة للعمل الشرطي والأمني بعد استشهاد عدد كبير من القادة حيث قال :" في بداية عملنا في هذه الحكومة عملنا على تأسيس كوادر قيادية على مستوى عال من التدريب والكفاءة وتوفير هيكلية على مستوى القطاع كاملا وتمكنا من اعداد صف من القيادات يقوم على سد الفراغ".

وصدر العدد الخاص والذي حمل اسم الفرقان بالحجم المتوسط في 12 صفحة جميعها ملونة وتضمن عددا كبيرا من صور الحرب على غزة وصفحة كاملة افردت للقيادي في حركة حماس د. نزار ريان.