الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تعقد دورة تأهيل كادر انتخابي في طوباس

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 01:25 )
طوباس – معا- نظمت لجنة الانتخابات المركزية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في طوباس، دورة تاهيل الكادر الانتخابي الخاصة بمنطقة طوباس الانتخابية، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية لإعداد كادر انتخابي حضرها 12 متدربا من تربية طوباس والتي تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة.

وافتتحت الدورة التدريبية، بحضور المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، مشيدا بالتعاون البناء مع وزارة التربية والتعليم العالي في العديد من المشاريع التي تنفذ بالتعاون مع الوزارة.

وأوضح أن دورة تأهيل الكادر الانتخابي في منطقة طوباس الانتخابية هي الدورة الثالثة من ضمن إحدى عشر دورة تدريبية ستعقد في كافة المناطق الانتخابية في الضفة الغربية، يتم خلالها تدريب ما يقارب (300) متدرب ومتدربة من موظفي مديريات التربية والتعليم.

بينما حث محمد زكارنة، مدير التربية والتعليم في منطقة طوباس الانتخابية المشاركين للاستفادة من هذه الدورة التدريبية لأهميتها، وأهمية المواضيع التي ستعرض فيها.

وستتمحور مواضيع الدورة التدريبية حول أسس التدريب الناجح، وقوانين الانتخابات الفلسطينية، والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني، كما سيتم شرح المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية بدءاً بالتسجيل والنشر والاعتراض وانتهاءً بإعلان النتائج، بالإضافة لذلك سيوضح المدربون الآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج..