الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية في طوباس تباشر مشروع "التوعية الانتخابية 2009

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 12:43 )
طوباس- معا- باشرت لجنة الانتخابات المركزية في منطقة طوباس الانتخابية تنفيذ مشروع "التوعية الانتخابية في المدارس2009" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين والذي انطلق اليوم ويستمر تنفيذه حتى السابع من أيار 2009.

ويستهدف المشروع طلاب الصف التاسع الأساسي بشكل مباشر في خمس مدارس في منطقة طوباس والتي فيها ما يقارب (570) طالبة وطالب وفي نفس الوقت يستهدف المشروع حوالي (1500) طالب وطالبة آخرين بشكل غير مباشر عبر توزيع بروشور حول فكرة الانتخابات على الطلبة والطالبات من الصف السابع الأساسي وحتى الصف الثاني عشر في المدارس المستهدفة بالمشروع.

وتتلخص فكرة "مشروع التوعية في المدارس2009" قضية الانتخابات والمشاركة في بناء المجتمع المدني".

ولتحقيق هذا الغرض قامت لجنة الانتخابات المركزية بعقد دورات تدريبية استمرت لمدة يومين لمدرسي ومدرسات التربية المدنية في المدارس المستهدفة والذين بدورهم سيقومون بالإشراف على تنفيذ محاكاة للعمليات الانتخابية مع طلابهم خلال ست حصص صفية عن طريق إجراء انتخابات وهمية في الصف بحيث تشمل كافة العمليات الانتخابية من التسجيل والترشح والدعاية انتخابية وحتى الانتخابات وإعلان النتائج.

ويهدف المشروع إلى تطبيق مفاهيم العملية الانتخابية بشكل عملي وزرع مفهوم المشاركة الديمقراطية وتعزيز مفاهيم الوعي الانتخابي لدى جيل الشباب وخصوصاً بين طلبة الصف التاسع الأساسي.

ومن الجدير ذكره أن مشروع التوعية الانتخابية ينفذ للمرة الثانية في منطقة طوباس الانتخابية أسوةً ببقية المناطق الانتخابية في الضفة الغربية حيث شمل المشروع الأول والذي تم تنفيذه في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي أربع مدارس كان فيها ما يقارب (400) طالب وطالبة.