الأخــبــــــار
  1. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  2. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  3. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  4. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  5. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  6. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  7. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  8. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  9. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  10. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  11. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  12. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  13. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  14. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  15. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  16. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  17. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  18. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  19. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  20. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم

لجنة الانتخابات المركزية تختتم دورة تدريبية في نابلس

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 17:27 )
نابلس - معا - اختتمت لجنة الانتخابات المركزية أمس الثلاثاء دورة تدريبية ضمن مشروع تأهيل كادر انتخابي لأربعين موظفاً من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي في محافظة نابلس، بحضور مسؤولين من لجنة الانتخابات ومديرية تربية نابلس ومديرية تربية جنوب نابلس، حيث استمرت الدورة على مدار 4 أيام تلقى فيها موظفو التربية تدريباً حول عدد من المواضيع الخاصة بالانتخابات.

وتم حفل الختام بحضور الدكتور رامي حمد الله الأمين العام للجنة وهشام كحيل المدير التنفيذي وأشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي، ومدير تربية نابلس سحر عكوبة ومدير تربية جنوب نابلس محمد عواد. وخلال الحفل الذي أقيم لتوزيع الشهادات، هنأ الدكتور رامي حمد الله المشاركين بتخرجهم وأكد على أن هذه المشاريع من شأنها رفع جاهزية لجنة الانتخابات المركزية لأداء دورها بمهنية وشفافية وحيادية، كما وأكد على أن اللجنة تسعى دائما لتطوير أدائها لتظل المؤسسة المهنية التي أثبتت قدرتها على تنفيذ عمليات انتخابية شهد العالم بمهنيتها ونزاهتها.

ومن جهته ثمّن كحيل دور وزارة التربية والتعليم العالي ومديريات التربية على التعاون الوثيق في تنفيذ المشاريع المشتركة وأكد على أهمية رفع قدرات المجتمع الفلسطيني في مجال الانتخابات، كما وشكر المتدربين على مشاركتهم الفاعلة والتزامهم المهني خلال الدورة وشكر طاقم التدريب لما بذلوه خلال فترة تنفيذ المشاريع من جهود مهنية مميزة.

وبدورها أشادت عكوبة بأهمية هذه الدورات التدريبية وأكدت على أهمية التعاون بين الوزارة واللجنة في مجال بناء القدرات الانتخابية وكذلك في مشاريع التوعية المدرسية التي يتم تنفيذها بالتزامن مع هذا المشروع، كما نوّه عواد إلى أهمية الدورة في رفع الثقافة الانتخابية مطالباً المشاركين بتعميم هذه الثقافة.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة وأشادوا بدور اللجنة في هذا المجال وثمنوا دور طاقم التدريب المؤلف من سهير الدويك وخليل الحلاق وحاتم السعافين وشذى القواسمي من المقر العام للجنة، وسمير دويكات منسق دائرة نابلس الانتخابية لتميزهم في مجال بناء القدرات وأسس التدريب الناجح.

وتقوم اللجنة بتنفيذ هذا المشروع الممول من الحكومة النرويجية بالتعاون مع الوزارة في مختلف محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، بهدف تأهيل كادر انتخابي للعمل مع اللجنة مستقبلا، حيث تعقد اللجنة 15 دورة تدريبية لـ(300) موظف وموظفة من الوزارة حول قوانين الانتخابات الفلسطينية والأنظمة الانتخابية إلى جانب النظام الانتخابي الفلسطيني، كما يتم تقديم شرح مفصل حول المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية والآلية التي يتم فيها توزيع المقاعد وكيفية إعلان النتائج وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

يُذكر أن هذا المشروع يتم تنفيذه على مدار 8 أسابيع في مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس ، بواقع 15 دورة تدريبية تم تنفيذ 8 منها لغاية الآن، حيث ستستكمل دورتان تدريبيتان بداية الأسبوع المقبل في محافظتي قلقيلية وسلفيت.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018