الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تحصد ذهبية وبرونزية في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بتونس

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 17/07/2009 الساعة: 20:11 )
تونس - معا - حصدت "معا" جائزة ذهبية واخرى برونزية في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في فعاليات الدورة الرابعة عشرة في تونس، مساء امس الخميس، الذي جرى بين 11 الى 16 تموز 2009، تحت شعار "دورة القدس" بحضور عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والمحافظة على التراث.

وتم خلال السهرة الختامية توزيع جوائز مختلف المسابقات الخاصة بالبرامج الاذاعية والتلفزيونية الى جانب الجوائز المتصلة بمسابقات البرامج الخاصة بالقدس الشريف وجوائز مركز المراة العربية للتدريب والبحوث /كوثر/ لسنة 2009.

فقد حصدت "معا" الجائزة الاولى "الذهبية" في جوائز المسابقة الموازية الخاصة بالسهرة المفردة تيلي فيلم : فيلم "كفى" من انتاج شبكة معا الاعلامية – فلسطين، والجائزة الثالثة البرونزية في مجال المسابقات التلفزيونية الموازية، عن برنامج "ثمن الانتظار" من انتاج شبكة معا الاعلامية –فلسطين.

كما وحصدت فلسطين عدة جوائز في ذات المهرجان، منها الجائزة الثالثة "البرونزية" في جوائز المسابقة الموازية الخاصة بالبرامج الوثائقية العامة، حيث منحت مناصفة لبرنامج "عيون الحقيقة" من انتاج شركة الواحة للانتاج الاعلامي - فلسطين وبرنامج "غزة 2009" من انتاج شركة فلسطين للانتاج الاعلامي – فلسطين.

وفي مجال المسابقات التلفزيونية الموازية، حصدت فلسطين على الجائزة الاولى الذهبية لبرنامج "جذور في القدس" من انتاج شركة بال ميديا –مجموعة الاتصالات الفلسطينية – فلسطين،

وفي مجال المسابقات التلفزيونية الرئيسية، حصدت فلسطين الجائزة الثانية حيث منحت مناصفة لبرنامج "سور القدس العظيم" من انتاج تلفزيون دولة الكويت وبرنامج "طلات مقدسية" من انتاج هيئة اذاعة وتلفزيون فلسطين.

وتخلل هذه السهرة التي حضرها بالخصوص عدنان الحسيني محافظ مدينة القدس وعدد من السفراء العرب المعتمدين بتونس الى جانب لفيف من المبدعين فى مجال الاذاعة والتلفزيون من مديرى المؤسسات الاذاعية والتلفزية العربية عرض موسيقي قدمته فرقة الاذاعة التونسية بمشاركة كل من الفنان لطفي بوشناق والفنانة زهرة لجنف.

"ثمن الانتظار":
فيلم وثائقي، 30 دقيقة، يستعرض معاناة المقدسيين في القدس والاجراءات الاسرائيلية بحقهم، والضغوطات الاسرائيلية لاجبارهم على ترك المدينة والهجرة، والضغوطات والتهديدات الاسرائيلية على "بطاقة الهوية المقدسية" واجراءات "لم الشمل" والبناء في القدس، ومخصصات المقدسيين من الحكومة الاسرائيلية.

ويعكس "ثمن الانتظار" الثمن الذي يدفعه المقدسي للبقاء في مدينته وللحفاظ على حقوقه، والفيلم من اخراج اماني الخياط.

"كفى":
فيلم درامي، ساعة واحدة، يدعو ويطريقة مغايرة لوقف الصراع الفلسطيني - الفلسطيني "فتح وحماس" باسلوب درامي، ويعكس اثر هذا الصراع على المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه، وكيف يؤدي الصراع الى تأجيج الخلافات الداخلية، ويدعو باسلوب درامي لوقف الاقتتال والكف عن المهاترات.

الفيلم، سيناريو وحوار: سليم دبور، واخراج يوسف الديك.

وقال رائد عثمان مدير عام شبكة "معا" ان "معا" تحاول من خلال انتاجها التلفزيوني في مختلف القضايا الموجهة لكافة شرائح المجتمع، ان تصنع الحلم الفلسطيني او تشارك في صناعته.

ويذكر ان "معا" تعمل الان على انتاج مسلسل جديد سيبث على شاشات شبكة "معا" التلفزيونية في شهر رمضان المبارك، مسلسل "الفريق".