الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل ينظم افطارا في مقر البعثة

نشر بتاريخ: 02/09/2009 ( آخر تحديث: 02/09/2009 الساعة: 15:45 )
الخليل-معا- نظمت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل افطارا رمضانيا في مقر البعثة الذي حضره كل من محافظ محافظة الخليل، الدكتور حسين الاعرج، ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وقائد منطقة الخليل العقيد هايل أبو كوش، ومدير الشرطة العقيد رمضان عوض وعدد من الشخصيات المحلية والحكومية.

ورحب سانتي ديباسكواليه نائب رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت بالحضور، وأكدا اهمية التعاون الذي تقوم به البعثة مع المجتمع المحلي.

وأضاف، ان هذا الافطار من أهم النشاطات التي تقوم بها البعثة خلال السنة، كونه فرصة عظيمة للقاء ممثلين عن السلطة الفلسطينية، كما واشار الى اهمية استمرار وتطوير التعاون الذي يخدم المجتمع المحلي في الخليل.

كما وبدأت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بالتعاون مع لجنة اعمار الخليل بداية شهر رمضان بتوزيع أكثر من 31 طنا من الطحين المجاني على مخابز البلدة القديمة، في محاولة لتشجيع الحياة الاقتصادية والتجارية فيها.

ويأتي مشروع توزيع الطحين ضمن سلسلة من المشاريع التي تقوم بها بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، والتي تعتبر جزءا من صلاحيتها.

وقالت كاتيرينا كارلبيرغ الموظفة في قسم العلاقات العامة،" ان معظم المشاريع التي تم تنفيذها في المدينة تأتي ضمن عمل العلاقات العامة في بعثة التواجد الدولي المؤقت والتي تخدم عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، بالاضافة الى التشجيع الاقتصادي."

ويتعاون التواجد الدولي المؤقت في الخليل مع مؤسسات غير ربحية وخيرية يعمل معظمها في المنطقة الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية من مدينة الخليل، من اجل توفير مشاريع للترفيه وبناء القدرات والتي تهدف الى تحسين ثقة الاطفال بالنفس بالاضافة لمساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم من خلال الانشطة المختلفة.

ويستمر التواجد الدولي المؤقت في الخليل في المساهمة في التنمية الاقتصادية والنمو في المدينة من خلال دعم المشاريع المدرة للدخل، بالاضافة للتدريب المهني والتعليم على وجه العموم، وغيرها من المشاريع التي تهدف الى النشاط الاقتصادي.

جدير بالذكر ان بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. تقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية إنتهاكات لحقوق الإنسان ويتم إرسالها إلى الدول الست المشاركة في البعثة بالإضافة الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.