الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة: تحريف نشيد "موطني" على الجزيرة الليلة انحدار غير مقبول

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 13:46 )
القدوة: تحريف نشيد "موطني" على الجزيرة الليلة انحدار غير مقبول
بيت لحم - معا - فوجيء المشاهدون هذه الليلة الى درجة الصدمة، مما ظهر في برنامج "حوار مفتوح" على قناة الجزيرة الذي يقدمه الاعلامي غسان بن جدو من تحريف مؤسف للنشيد الوطني الفلسطيني.

فقد بدأ البرنامج الذي يستضيف من بيروت الناطق باسم حركة حماس اسامة حمدان، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدورة من رام الله، بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني" وما ان انتهى النشيد الوطني حتى فوجيء المشاهدون بنشيد "محرف" للنشيد الوطني اثار استياء المواطنين والمثقفين .

وقد بدت الصدمة ظاهرة على وجه الدكتور ناصر القدوة الذي وصف ما جرى بالتحريف لواحد من اهم الاناشيد الوطنية التي نفخر بها بانه بلغ درجة غير مقبولة ولا مسبوقة من الانحدار.

واضاف موجها حديثه لمقدم البرنامج قائلا :"كنت اود الا يجد هذا الامر طريقه الى قناة الجزيرة وتحديدا عبر برنامجك الذي يختلف عن البرامج الاخرى ".

ورغم محاولات التبرير التي حاول بن جدو تقديمها للقدوة الا ان د. القدوة قال "مارأيناه هو الاسواء لدرجة الانحطاط من اي اشياء اخرى قد تكون على الساحة الفلسطينية ".

وتساءل مواطنون" هل كان يمكن للجزيرة ان تقدم على تحريف النشيد الوطني اللبناني او السوري او الاردني او المصري او غيره ، كما تجرأت على بث تحريف للنشيد الوطني الفلسطيني ؟!!

وقال ناصر القدوة لـ"معا" انه من المعيب ان يتم نشر مثل هذا الامر، وانه يدمر قيم وطنية .

واضاف القدوة "نشر هذا التحريف للسلام الوطني كان معيبا، وهو ليس شغل هاوي وانما هناك جهة تريد ان تقود لمزيد من التوتر على الساحة الداخلية الفلسطينية، وتدمير قيمنا ".