الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى النجد ومؤسسة أنيرا يوزعان طرودا صحية على الفقراء

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 09:44 )
غزة- معا- وزع ملتقى النجد التنموي بالتعاون مع مؤسسة "أنيرا" وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية usaid طرودا صحية على العوائل الفقيرة والمتضررة في مدينة غزة.

وقال الدكتور مصطفى الغصين مسؤول المخازن في مؤسسة أنيرا إن المؤسسة تقوم الآن بتوزيع 11 ألف طرد صحي على العوائل المهمشة والفقيرة في قطاع غزة بالشراكة مع 23 مؤسسة وجمعية محلية في مختلف أنحاء القطاع، مشيرا إلى أن هذه النشاط يأتي ضمن مشروع المساعدات الإنسانية التي تنفذه مؤسسة "أنيرا" ويهدف إلى مساعدة الفقراء على التغلب على الظروف الصعبة.

وقال "إن الطرد البالغة قيمته 70 دولار يحتوي على عشرة أصناف من المواد الصحية وخصوصا معجون الأسنان والصابون والشامبوهات ومواد تنظيف".

من جانبه أكد خالد أبو شرخ المدير العام لملتقى النجد التنموي أن المستفيدين خضعوا لبحث ميداني قام به موظفو الجمعية طيلة الأسابيع الأخيرة بهدف الوصول إلى الشريحة الأكثر استفادة.

وأعرب أبو شرخ عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة أنيرا في مساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة، مشيرا إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة نشاطات إغاثية وتنموية تقوم بها مؤسسته منذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات.

ولفت أبو شرخ إلى أن مؤسسته وزعت أول من أمس ومن خلال مؤسسة أنيرا عشرات الوحدات الإنتاجية من الدجاج على الأسر الفقيرة والمحتاجة من اجل خلق فرص عمل مدرة للدخل لهذه الأسر.