الأخــبــــــار
  1. اجتماع نتنياهو مع موشيه كحلون لتقرير مصير الحكومة الساعة 6:30 مساء
  2. الاحتلال يطلق النار على المزارعين شرق خانيونس جنوب القطاع
  3. مستوطنون يهاجمون سيارة اسعاف في شارع الشهداء في الخليل
  4. قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة
  5. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  6. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  7. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  8. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة
  9. إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال المواجهات في عوريف جنوب نابلس
  10. الاحتلال يهاجم مسيرة للصحفيين الفلسطينيين والدوليين عند حاجز قلنديا
  11. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عوريف جنوب نابلس
  12. وزارة الصحة تنفي لـ معا خبر تعيين بديل لمديرة التحويلات الطبية
  13. إصابة مزارع شرق المغازي وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  14. أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل على الجولان
  15. الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات لصالح فلسطين
  16. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  17. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  18. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  19. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  20. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة

نبيل عمرو وبالانجليزية الفصحى: نحن شعب علماني.. ستسقط حماس وستعود فتح للسلطة لا محالة

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 20:33 )
رام الله- خاص بوكالة "معا" قال طلبة من الجامعة العربية الامريكية في القاهرة، يقومون بزيارة للاراضي الفلسطينية حاليا ضمن وفد يضم 35 طالبا عربيا واجنبيا يرأسه البروفيسور سعد الدين ابراهيم رئيس مركز ابن خلدون في القاهرة - "انهم التقوا ضمن برنامجهم بكل من نبيل عمرو واحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح في ندوة نظمت في مركز " بانوراما " في رام الله.

واضاف الطلبة ان" اللقاء تناول الاوضاع الفلسطينية الراهنة وتاريخ القضية الفلسطينية اضافة للانتقال السلمي للسلطة بعد فوز حركةحماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وتشكيلها للحكومة وما رافق ذلك من مقاطعة دولية للسلطة والصعوبات التي نجمت عن ذلك خاصة الحصار الاقتصادي".

وقال الطلبة ان اكتر ما شدّهم في اللقاء مداخلة نبيل عمرو واجاباته على اسئلتهم واستفساراتهم خاصة تفسيره لفوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية والتي قال فيها ان فوز حماس جاء " بسبب فشل المفاوضات وليس بسبب رغبة الناس ب ( حماس ) لان حجمها اقل بكثير مما ظهرت عليه في الانتخابات".

الطلبة الذين فوجئوا بما سمعوه من تأكيدات نبيل عمرو حول حجم حماس وسبب نجاحها نقلوا عنه قوله ان "حماس ستسقط لا مفر وستعود فتح للسلطة وتتولى القيادة خاصة وان عملية اعادة بناء تشهدها فتح التي بذلت الغالي والنفيس لاجل السلام ، فنحن علمانيون وحماس حركة متشددة ".

وفي رده على سؤال لاحد الطلبة عن سبب تشاؤمه وعدم اعطاء حماس الفرصة لتظهر نواياها ، قال عمرو للطلبة " بانه غير متشائم بل ان حماس تهدد بتفجير الاوضاع الداخلية واستنساخ حالة الزرقاوي في البلاد".

اما احمد عبد الرحمن فقد تناول في مداخلته عملية السلام في المنطقة واتفاق اوسلو، وسبب فشلها مرورا بكامب ديفيد وما حصل من ضغوطات على الجانب الفلسطيني للتنازل عن قضية القدس وعودة اللاجئين الى الانتفاضة الحالية وما تخللها من اعتداءات اسرائيلية تمثلت بالقتل الجماعي والاغتيالات واقامة جدار الفصل العنصري وما ترتب عليها من مصادرة للاراضي وتحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات معزولة بسبب الجدار والحواجز العسكرية الاسرائيلية التي تحولت الى معابر دولية.

واكّد رامي مهداوي منسق في بانوراما لمراسل معا في رام الله حصول اللقاء الذي غابت عنه كافة وسائل الاعلام، وقال مهداوي " ان الوفد كان يضم 35 طالبا من الجامعة العربية الامريكية في مصر يتراسه عالم الاجتماع المصري البروفيسور سعد الدين ابراهيم، وانهم كانوا في جولة في الاراضي الفلسطينية تنتهي اليوم الاربعاء في قطاع غزة".

يذكر ان سعد الدين ابراهيم كان سببا في نشوب ازمة بين الولايات المتحدة ومصر على خلفية اعتقال السلطات المصرية له بتهمة تنفيذ سياسات ومؤامرات خارجية ضد مصر حيث تدخلت حينها الولايات المتحدة الامريكية عبر ممارسة ضغوطات على مصر من اجل اطلاق سراحه.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018