الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع "معا" 2009: دحلان وهنية يتصدران افضل شخصية فنية!

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:04 )
بيت لحم- معا- مع دخول استطلاع "معا" لأفضل شخصية ومؤسسة فلسطينية للعام 2009 يومه الرابع. وسط اقبال ومنافسة شديدين من المشاركين. لوحظ تصدر كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان ورئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، كافضل شخصية فنية!

ويعزو محمد اللحام من ادارة الاستطلاع ذلك الى، التعصب الحزبي ذلك ان بعض المشاركين يصوتون لنفس الاسم في كافة فئات الاستطلاع أو بعضها كأن يكتب احدهم اسم (س) كافضل شخصية سياسية وفنية ورياضية واكاديمية واعلامية من باب التعصب الحزبي او الشخصي.

ويلاحظ اللحام اشتعال المنافسة على أفضل شخصية حكومية ما بين أسماء حكومة تسيير الأعمال التي يقودها د. سلام فياض، وأسماء الحكومة المقالة والتي يقودها إسماعيل هنية في غزة .

كما أن العفوية حاضرة في التصويت، حيث تتنافس العديد من الشخصيات المحسوبة على نفس الحزب أو الحكومة على نفس الفئة.

ويطمئن اللحام المشاركين ان ادارة الاستطلاع لن تتعامل مع اي خروج عن مسار الاستطلاع وشروطه والياته المعلنه. داعيا المشاركين الى الابتعاد عن التعصب.

ومع انتصاف هذا اليوم تجاوز عدد المشاركين حاجز المائة ألف تصويت، ومن ابرز الملاحظات التي تستوقفنا في متابعة التصويت أن المنافسة كبيرة ومشتعلة بين الشخصيات السياسية.

ولعل ابرز ما لفت الانتباه وسط المنافسة الشديدة ،هو تصدر كل من محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة وإسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال كافضل شخصيتين فنيتين ،مع العلم أن الشخصيتين تنافسان بقوة على أفضل الشخصيات السياسية والحزبية أيضا.

وحسب القراءات الاولية يقول اللحام ان : ابرز شخصية فنية شكلت مفاجأة في عدد المشاركين بعد أن كانت ضعيفة جدا في اليوم الأول إلا أن أسماء كثيرة تبرز في هذه الفئة والصراع بدأ يشتعل بين ابرز الوجوه الفنية في مجال الغناء والتمثيل والرسم.

كما أن فئة الحزب السياسي تشتعل بين جميع الأحزاب والفصائل خاصة الجبهة الشعبية والمبادرة وحماس وفتح والديمقراطية وحزب الشعب والنضال الشعبي وفدا وحزب التحرير والجهاد الإسلامي وغيرها من الأحزاب والفصائل.

يذكر ان الاستطلاع سيتواصل حتى العاشر من شهر كانون ثاني القادم من العام 2010 " 10-1-2010" ، ويمكن المشاركة في التصويت عبر الاستطلاع الموجود على صفحة وكالة معا أو عبر رسائل قصيرة "SMS " على رقم 37764

ولمتابعة أخر تطورات الاستطلاع يمكن سماع البرنامج الإذاعي "رأي الناس" والذي يبث يوميا الساعة الثانية بعد الظهر عبر أثير شبكة "معا" الإذاعية لمدة ساعة على (مرح بالخليل وموال ببيت لحم وأمواج برام الله والقمر بأريحا، ونابلس بنابلس والبلد بجنين، وكل الناس بطولكم ونغم في قلقيلية) .