عـــاجـــل
"العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
الأخــبــــــار
  1. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  2. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  3. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  4. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  5. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  6. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  7. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  8. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  9. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  10. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  11. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  12. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  13. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  14. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  15. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  16. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  17. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  18. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  19. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل

النيابة العامة والشرطة تشاركان بدورة "تقنيات التحقيق الجنائي" بألمانيا

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:58 )
بيت لحم - معا - في دولة ألمانيا الاتحادية وبالتحديد في مستشفى الجامعة في مدينة "إسين" والادارة العامة للشرطة في مدينتي "ريكلينج هاوسينج" و" دورستين" شاركت نخبة من أعضاء النيابة العامة ورجالات الشرطة الفلسطينية في دورة تدريبية تنظمها بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين بعنوان "تقنيات التحقيق الجنائي".

وأكد سالم جرار رئيس نيابة مكافحة الفساد أن خطة النيابة العامة والتوجيهات المستمرة للمستشار أحمد المغني النائب العام لدولة فلسطين ترتكز على مخرجات التدريب، لأن التدريب أصبح جزءاً مهماً من المنظومة القضائية ومنطلقاً نحو العطاء والتميز في العمل القضائي وحتى الشرطي والأمني.

وأشاد بالمستوى الذي أظهره منتسبو هذه الدورة وحرصهم على الاستفادة واستغلال الفرصة التي أتيحت لهم لتطوير مهاراتهم وامكانياتهم، مشيراً إلى أن هدف هذه الدورة هو التعريف بأبرز التقنيات والوسائل المتقدمة لاجراء التحقيقات الجنائية والاستدلال على الجناة والوسائل الحديثة لاستجواب ومناقشة المتهمين والشهود والتعريف بأهم المستجدات في مجال استخدام أدلة الاثبات الجنائي والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي اضافة الى اطلاع المتدربين على أحدث التطورات في استخدام تقنيات الحاسب الآلي في جمع المعلومات وتسجيل البيانات ومقارنتها وتحليلها بهدف التوصل الى افضل النتائج الممكنة لعملية التحقيق الجنائي.

ومن جانبه أوضح رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري والذي ترأس الوفد المشارك أن دورة مهارات التحقيق الجنائي المنعقدة في ألمانيا والتي امتدت لأسبوعين، تناولت التحقيق الجنائي وخصائصه وصفات المحقق والسلطة المختصة وإجراء التحقيق ومشروعيته، ومعاينة مسرح الجريمة وأهميته في الإثبات الجنائي وشروط صحته والتسجيل الجنائي وأهميته، والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي.

واختتمت الدورة بورشة عمل عن كتابة تقارير التشريح وتحرير استمارة التسجيل الجنائي، مشيراً إلى أنه قد مثل النيابة العامة في الدورة كل من رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري ووكلاء النيابة العامة الأساتذة: مصطفى فرحان وجميل سجدية ومحمد غبون وصبحي حلوة وفؤاد العواودة. أما جهاز الشرطة فقد مثله أفضل تمثيل كل من العقيد إبراهيم أبو عين/ نائب مدير إدارة المباحث العامة، والرائد مصطفى أبو ترابي/ مدير قسم الادارة في المباحث العامة.

وأمل أعضاء الوفد المشاركين بأن تكون هذه الدورة خطوة تعقبها خطوات في سياق إحداث نقلة نوعيه في الإستراتيجية التدريبية الشاملة التي وجهت بتثويرها رؤية عطوفة النائب العام الحكيمة مسايرةً لمتطلبات العصر الحديث وأسوةً بأداء النيابة الأمثل في كافة المجالات الذاخرة بالمنجزات الملموسة تناغماً مع مكتسبات الدولة المتطورة نمواً وازدهاراً رائداً.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017