الأخــبــــــار
  1. الرئاسة تدين ممارسات المستوطنين الاستفزازية في الحرم الإبراهيمي الشريف
  2. إصابة امرأة واحراق اشجار زيتون باعتداء للمستوطنين في برقة شمال نابلس
  3. ليبرمان يصدر امرا باعتبار شركة صرافة بغزة "منظمة ارهابية"
  4. الإفراج عن الأسيرتين سعاد البدن وكاملة البدن من بيت لحم
  5. ترامب دعا الملك الأردني للقائه في البيت الأبيض يوم ٢٥ الشهر الجاري
  6. 5 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال ببيت فجار جنوب بيت لحم
  7. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من الشبان قرب صوفا شرق رفح دون إصابات
  8. الملك عبدالله: بدون دولة فلسطينية لن يتحقق السلام
  9. وصول جثمان الشهيد محمد غسان ابو دقة الى معبر بيت حانون شمال القطاع
  10. حماس: الطريقة الوحيدة لوقف الطائرات الورقية هو رفع الحصار عن غزة
  11. أردان: هناك فرصة كبيرة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة
  12. نتنياهو يهدّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة
  13. الطقس: جو صاف ومعتدل في معظم المناطق
  14. امريكا: خطة السلام جاهزة تقريباً
  15. مستشار البيت الأبيض يجتمع مع ولي عهد السعودية بشأن الشرق الأوسط
  16. "الأوقاف": مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيم عند المساء
  17. مستوطنون يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة عند حاجز حوارة
  18. استشهاد محمد غسان أبو دقة من غزة متأثرا بجراحه
  19. البحرين تنفي ما يتردد بشأن العلاقات مع إسرائيل
  20. نتنياهو: مستعدون لجميع السيناريوهات حول غزة

النيابة العامة والشرطة تشاركان بدورة "تقنيات التحقيق الجنائي" بألمانيا

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:58 )
بيت لحم - معا - في دولة ألمانيا الاتحادية وبالتحديد في مستشفى الجامعة في مدينة "إسين" والادارة العامة للشرطة في مدينتي "ريكلينج هاوسينج" و" دورستين" شاركت نخبة من أعضاء النيابة العامة ورجالات الشرطة الفلسطينية في دورة تدريبية تنظمها بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين بعنوان "تقنيات التحقيق الجنائي".

وأكد سالم جرار رئيس نيابة مكافحة الفساد أن خطة النيابة العامة والتوجيهات المستمرة للمستشار أحمد المغني النائب العام لدولة فلسطين ترتكز على مخرجات التدريب، لأن التدريب أصبح جزءاً مهماً من المنظومة القضائية ومنطلقاً نحو العطاء والتميز في العمل القضائي وحتى الشرطي والأمني.

وأشاد بالمستوى الذي أظهره منتسبو هذه الدورة وحرصهم على الاستفادة واستغلال الفرصة التي أتيحت لهم لتطوير مهاراتهم وامكانياتهم، مشيراً إلى أن هدف هذه الدورة هو التعريف بأبرز التقنيات والوسائل المتقدمة لاجراء التحقيقات الجنائية والاستدلال على الجناة والوسائل الحديثة لاستجواب ومناقشة المتهمين والشهود والتعريف بأهم المستجدات في مجال استخدام أدلة الاثبات الجنائي والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي اضافة الى اطلاع المتدربين على أحدث التطورات في استخدام تقنيات الحاسب الآلي في جمع المعلومات وتسجيل البيانات ومقارنتها وتحليلها بهدف التوصل الى افضل النتائج الممكنة لعملية التحقيق الجنائي.

ومن جانبه أوضح رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري والذي ترأس الوفد المشارك أن دورة مهارات التحقيق الجنائي المنعقدة في ألمانيا والتي امتدت لأسبوعين، تناولت التحقيق الجنائي وخصائصه وصفات المحقق والسلطة المختصة وإجراء التحقيق ومشروعيته، ومعاينة مسرح الجريمة وأهميته في الإثبات الجنائي وشروط صحته والتسجيل الجنائي وأهميته، والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي.

واختتمت الدورة بورشة عمل عن كتابة تقارير التشريح وتحرير استمارة التسجيل الجنائي، مشيراً إلى أنه قد مثل النيابة العامة في الدورة كل من رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري ووكلاء النيابة العامة الأساتذة: مصطفى فرحان وجميل سجدية ومحمد غبون وصبحي حلوة وفؤاد العواودة. أما جهاز الشرطة فقد مثله أفضل تمثيل كل من العقيد إبراهيم أبو عين/ نائب مدير إدارة المباحث العامة، والرائد مصطفى أبو ترابي/ مدير قسم الادارة في المباحث العامة.

وأمل أعضاء الوفد المشاركين بأن تكون هذه الدورة خطوة تعقبها خطوات في سياق إحداث نقلة نوعيه في الإستراتيجية التدريبية الشاملة التي وجهت بتثويرها رؤية عطوفة النائب العام الحكيمة مسايرةً لمتطلبات العصر الحديث وأسوةً بأداء النيابة الأمثل في كافة المجالات الذاخرة بالمنجزات الملموسة تناغماً مع مكتسبات الدولة المتطورة نمواً وازدهاراً رائداً.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018