/* */
الأخــبــــــار
  1. بريطانيا: ايران تحترم شروط الاتفاق النووي
  2. الملك عبدالله يدعو المجتمع الدولي لتوفير الدعم لـ"الأونروا"
  3. الرئيس يصل امريكا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة
  4. شهيد و14 اصابة على حدود غزة
  5. استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
  6. الصحة: ارتفاع عدد الاصابات على حدود غزة الى 11 اصابة
  7. الشرطة تضبط مشتلا للمخدرات في بلدة الشيوخ يضم ٦٠ شتلة ماريجوانا
  8. طائرات الاحتلال تقصف شرق غزة بصاروخين
  9. اصابتان برصاص الاحتلال شرق البريج
  10. مصر تطلق سراح إسرائيلي بعد اعتقاله على الحدود
  11. إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط
  12. ضبط مشتل مخدرات شرق جنين
  13. الاحتلال يطلق النار صوب وحدة الارباك الليلي شرق غزة
  14. الرئيس الامريكي ترامب يتولى رئاسة مجلس الأمن الأربعاء المقبل
  15. ليفني تدعو لاستبدال نتنياهو لانه رئيس وزراء سيء
  16. مجدلاني يضع سفيري المغرب وتونس باخر المستجدات
  17. اندلاع حريقين في غابات "بئيري" بسبب بالونات حارقة اطلقت من قطاع غزة
  18. وقفة احتجاجية أمام الصليب الاحمر بغزة دعما للأسيرات في سجون الاحتلال
  19. هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الاحمر
  20. أبو زهري: لن نعود إلى فكرة اللجنة الإدارية مطلقا

النيابة العامة والشرطة تشاركان بدورة "تقنيات التحقيق الجنائي" بألمانيا

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:58 )
بيت لحم - معا - في دولة ألمانيا الاتحادية وبالتحديد في مستشفى الجامعة في مدينة "إسين" والادارة العامة للشرطة في مدينتي "ريكلينج هاوسينج" و" دورستين" شاركت نخبة من أعضاء النيابة العامة ورجالات الشرطة الفلسطينية في دورة تدريبية تنظمها بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين بعنوان "تقنيات التحقيق الجنائي".

وأكد سالم جرار رئيس نيابة مكافحة الفساد أن خطة النيابة العامة والتوجيهات المستمرة للمستشار أحمد المغني النائب العام لدولة فلسطين ترتكز على مخرجات التدريب، لأن التدريب أصبح جزءاً مهماً من المنظومة القضائية ومنطلقاً نحو العطاء والتميز في العمل القضائي وحتى الشرطي والأمني.

وأشاد بالمستوى الذي أظهره منتسبو هذه الدورة وحرصهم على الاستفادة واستغلال الفرصة التي أتيحت لهم لتطوير مهاراتهم وامكانياتهم، مشيراً إلى أن هدف هذه الدورة هو التعريف بأبرز التقنيات والوسائل المتقدمة لاجراء التحقيقات الجنائية والاستدلال على الجناة والوسائل الحديثة لاستجواب ومناقشة المتهمين والشهود والتعريف بأهم المستجدات في مجال استخدام أدلة الاثبات الجنائي والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي اضافة الى اطلاع المتدربين على أحدث التطورات في استخدام تقنيات الحاسب الآلي في جمع المعلومات وتسجيل البيانات ومقارنتها وتحليلها بهدف التوصل الى افضل النتائج الممكنة لعملية التحقيق الجنائي.

ومن جانبه أوضح رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري والذي ترأس الوفد المشارك أن دورة مهارات التحقيق الجنائي المنعقدة في ألمانيا والتي امتدت لأسبوعين، تناولت التحقيق الجنائي وخصائصه وصفات المحقق والسلطة المختصة وإجراء التحقيق ومشروعيته، ومعاينة مسرح الجريمة وأهميته في الإثبات الجنائي وشروط صحته والتسجيل الجنائي وأهميته، والاستعانة بالامكانات الحديثة لأجهزة الطب الشرعي في التحقيق الجنائي.

واختتمت الدورة بورشة عمل عن كتابة تقارير التشريح وتحرير استمارة التسجيل الجنائي، مشيراً إلى أنه قد مثل النيابة العامة في الدورة كل من رئيس النيابة الأستاذ محمد الطري ووكلاء النيابة العامة الأساتذة: مصطفى فرحان وجميل سجدية ومحمد غبون وصبحي حلوة وفؤاد العواودة. أما جهاز الشرطة فقد مثله أفضل تمثيل كل من العقيد إبراهيم أبو عين/ نائب مدير إدارة المباحث العامة، والرائد مصطفى أبو ترابي/ مدير قسم الادارة في المباحث العامة.

وأمل أعضاء الوفد المشاركين بأن تكون هذه الدورة خطوة تعقبها خطوات في سياق إحداث نقلة نوعيه في الإستراتيجية التدريبية الشاملة التي وجهت بتثويرها رؤية عطوفة النائب العام الحكيمة مسايرةً لمتطلبات العصر الحديث وأسوةً بأداء النيابة الأمثل في كافة المجالات الذاخرة بالمنجزات الملموسة تناغماً مع مكتسبات الدولة المتطورة نمواً وازدهاراً رائداً.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018