الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل والنائب العام لـ "معا" الاشكاليات بين اركان العدالة انتهت

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 18:09 )
رام الله- معا- اعلن وزير العدل د. علي خشان، والنائب العام، احمد المغني، عن انتهاء كافة الاشكاليات والاختلافات التي كانت تشوب العلاقة ما بين اركان العدالة في فلسطين وخاصة بين مجلس القضاء الاعلى والنائب العام، حيث اكدا لـ "معا"، ان هذه الاشكاليات والاختلافات انتهت واصبحت جزء من الماضي.

واكد خشان في مؤتمر صحفي عقد في مقر النائب العام المقرر افتتاحه خلال اربعة شهور، وخصص للاعلان عن انطلاق مشروع شراكة بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية، "الاشكاليات ما بين مجلس القضاء الاعلى والنائب العام كانت اشكاليات سابقة، والان لا يوجد اية اشكاليات على العكس تماما هناك تعاون كامل بين اركان العدالة ونحن نلتقي في اجتماعات ولقاءات دورية بحضور النائب العام ورئيس مجلس القضاء الاعلى، فريد الجلاد، كما جرى توسيع نطاق التعاون مع نقابة المحاميين ومؤسسات المجتمع، وان تلك الاشكاليات كانت مجرد احداث سابقة.

الى ذلك اكد المغني، انه لم تكن هناك اشكاليات بين النائب العام ومجلس القضاء الاعلى بل كان هناك اختلافات في تفسير نصوص القانون وان موقف النائب العام كان يستند بالاساس الى القانون.

واشار الى ان الوضع الحالي يسوده تنسيق كامل بين اركان العدالة من اجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطن ولم تعد هناك اية اشكاليات في هذا الموضوع.