الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير ينتقد تصريحات لوزير الاقتصاد حول إنقاذ الشركات المتعثرة

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 21:32 )
قلقيلية - معا - اعتبر حزب التحرير إعلان وزير الإقتصاد عزم وزارته البحث في إمكانية إنشاء صندوق وطني لإنعاش الشركات المساهمة المتعثرة . بمثابة سير على خطى الدول الغربية الرأسمالية" في نهب أموال الفقراء وصناديق تقاعدهم ومدخراتهم لصالح حيتان رأس المال وشركاتهم".واصفا اقتصاد السلطة بالهش.

وتساءل الحزب في تصيح صحفي وصل معا نسخة منه وصل معا نسخة منه " عن أي صندوق إنعاش تتحدث السلطة؟!! ومن أين سيأتون بأمواله؟!! ومن هي الشركات التي ستستحق (أو تجني) تلك الأموال؟!!".

واتهم الحزب السلطة بأنها "تسعى إلى جعل مستوى معيشة الناس ينحدر من سيء إلى أسوأ ليكون ذلك ضغطاً عليهم ليقبلوا بمشاريع الإستسلام ". على حد قول البيان .

كما اتهم الحزب السلطة بأنها ستسعى جاهدة من خلال هذا الصندوق المزعوم "لجني أموال عامة الناس وتسخيرها لصالح كبار الرأسماليين والمتنفذين فيها، والذين يمالؤونها في مشاريعها السياسية ".

كما علق الحزب على ما أسماه "الجباية المكثفة التي تمارسها السلطة بصورة متزايدة مؤخراً من التجار والناس"، معتبراً أن "الضابطة الجمركية ومخالفات السير باتت كابوساً يلاحق الناس والتجار وتقض مضاجعهم وتسهم في تحويل حياة الناس إلى جحيم".