الأخــبــــــار
  1. لأول مرة- اجتماع ضم 6 رؤساء اركان للجيش الاسرائيلي
  2. نبيل العربي: عام 2014 الأسوأ على الاقتصاد الفلسطيني
  3. احتراق سيارة على مدخل العيزرية شرق القدس وانباء عن شخص عالق بداخلها
  4. وزير الاشغال: افراغ جميع مراكز الايواء في غزة من مشردي الحرب
  5. سلطات الاحتلال تفرج عن القيادي في حماس مجدي ابو الهيجاء من جنين
  6. الشخصيات المستقلة تطالب بعقد جلسة للوطني تضم الجميع
  7. الشخصيات المستقلة تطالب بعقد جلسة للوطني تضم الجميع
  8. فتح باب التسجيل لمنح الماجستير والدكتواره في الجامعات المصرية
  9. أسيران من الخليل ينضمان للإضراب
  10. المالكي: اسرائيل باجراءاتها الخطيرة تعلن حرباً دينية
  11. عشراوي: إسرائيل تفرض حل الدولة الواحدة بمنطق القوة
  12. فصائل المقاومة بغزة تدعو لمقاطعة الوطني
  13. قوات الاحتلال تهدم 4 منازل و3 بركسات لبدو "عرب الكعابنة" شرق رام الله
  14. الرئيس الهندي يلقي خطابا في الكنيست الاسرائيلي
  15. نقل الأسير سامي أبودياك إلى المستشفى بحالة حرجة
  16. الاحتلال يصدر "قائمة سوداء" بحق 40 مقدسية
  17. شرطة غزة تعثر على تمثال مسروق للراحل عرفات
  18. شرطة غزة تعثر على تمثال مسروق للراحل عرفات
  19. الاحتلال يشرع بهدم بركسات سكنية للبدو شرقي رام الله
  20. استمرار إضراب المدارس الأهلية في أراضي الـ48

جامعة النجاح ترد على النائب خريشة

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 16:45 )
نابلس- معا- تلقت وكالة "معا" الاخبارية بيانا توضيحيا من جامعة النجاح الوطنية في نابلس، بشأن ما ورد على لسان النائب الثاني للمجلس التشريعي حسن خريشة لوكالة "معا"، يوم أمس الثلاثاء، تحت عنوان (خريشة لـ "معا": على إدارة الجامعات التعامل مع الطلاب وفق معايير واحدة).

وفيما يلي نص بيان جامعة النجاح كما وردنا:

1- منذ بدء برنامج إقراض الطلبة في العام 1996 وحتى العام 2007 كانت عملية إقراض الطلبة تتم في الجامعات الفلسطينية بإشراف وزارة التعليم العالي وفق معايير وأسس موحدة وكان الطلبة المقترضين وكفلاؤهم يقومون بالتوقيع على كمبيالات القروض والتعهدات ذات العلاقة بشكل فصلي في كل فصل دراسي.

2- منذ العام الاكاديمي 2007/2008 أصبحت عملية القروض برمتها من اختصاص وزارة التعليم العالي والتي بدورها قامت بوضع الأسس والمعايير، والتي بموجبها يحصل الطالب على القرض وهذه الأسس معلن عنها بشكل واضح للطلبة على موقع الوزارة على www.iqrad.edu.ps وكان الأجدر بالسيد خريشه الاطلاع على موقع الوزارة قبل كيل الاتهامات بأسلوب غير علمي أو إعلامي كان الهدف منه الشهرة الفردية فقط.

3- بخصوص الطلبة الخريجين المقترضين، يشير السيد خريشهةالى أنه تم اجبار الطالب الخريج التوقيع على تعهد بسداد القرض قبل حصوله على شهادته الجامعية، يرجى العلم أن هذا الموضوع جاء وفق اتفاقية تم التوقيع عليها من قبل ممثلي الطلبة في الجامعات الفلسطينية (رؤساء مجالس الطلبة) وعمداء شؤون الطلبة ووزيرة التربية والعليم العالي بتاريخ 19/2/2009، وكما يشير البند (7) من الاتفاقية فإن على الطالب الخريج احضار كفيل مقبول لدى الوزارة لجدولة تسديد مجمل الديون المستحقة عليه لصندوق الاقراض قبل استكمال اجراءات تخرجه.

4-وحسب الكتب الواردة من معالي وزيرة التعليم العالي بتاريخ 1/5/2009 وتاريخ 31/5/2009 والخاص بالطلبة الخريجين المقترضين فإن على الطالب الخريج البدء بالتسديد مباشرة في نهاية الشهر السادس للتخرج.

5- على السيد خريشة بدلاً من توجيه وكيل الاتهامات الى الجامعة بشكل لا مسؤول ومتسرع دون الاستناد الى الحقائق والمعلومات التي بمعظمها منشور على موقع الوزارة ومتاح للطلبة للاطلاع عليها، وأن يدرك بأن الامر ينطبق على كافة الجامعات الفلسطينية وليس مقتصراً على جامعة النجاح الوطنية.

6- كان الأولى بالسيد خريشة ان يتدارس أمر الطلبة المحتاجين مع الجهات المختلفة وتوفير مساعدات لهم بصفته الاعتبارية والشخصية في المجلس التشريعي بدلاً من محاولة الصعود لأن من انتخب عليه أن يعمل لصالح من انتخبه وليس كسب الشهرة الفردية على حساب الثقة التي نالها منهم.

أين الازدواجية التي تحدث عنها السيد خريشة إذا ما عرف الجميع بأن تعليمات القروض منشورة وبإمكان الجميع الاطلاع عليها، والسيد خريشة الذي يدعى الشفافية تدخل اكثر من مره بأمور (كواسطة) لعدد من الطلبة ولم يستجاب لها لأنها مخالفة لانظمة الجامعة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015