الأخــبــــــار
  1. حماس: تقرير أمنستي غير متوازن
  2. الرئيس منصور هادي يغادر عدن والسعودية تواصل الغارات
  3. تخفيض ضريبة الدخل 50% للسيارات عمومية بغزة
  4. الشرطة تكشف ملابسات قتل مواطن ببيت لحم
  5. الحمد الله: الفترة المقبلة ستشهد انفراجا على صعيد الاعمار
  6. إسرائيل قلقة على ميناء ايلات سبب حرب اليمن
  7. اجتماع العرب يقر إنشاء قوة عربية مشتركة
  8. الجامعة العربية: استجبنا لشرعية الرئيس اليمني بعاصفة الحزم
  9. شاب يقلب سيارته بجندي أجبره على نقله قرب نابلس
  10. الرئيس أبو مازن يتم اليوم عامه الـ 80
  11. العثور على جثة مواطن توفي في ظروف غامضة في منزله بقلقيلية
  12. د.رامي الحمد الله يغادر قطاع غزة عائدا الى رام الله
  13. قرار بوقف عمل كل سائق عمومي "يشتم"
  14. تفجير مخزن للمتفجرات على حدود مصر- اسرائيل
  15. د.الحمدالله يستقبل الطفلة الاء ابو زيد التي نشرت معا قصتها امام القبر
  16. الاحتلال يسلم اخطارات بالهدم ووقف البناء في صوريف ويطا قضاء الخليل
  17. البحرية المصرية تشارك في "عاصفة الحزم"
  18. مؤبدان لشاب من الخليل طعن مستوطنة قرب عصيون
  19. الحكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرا
  20. العمل بالتوقيت الصيفي على معبر الكرامة يوم الجمعة

وزارة المرأة تشارك في مؤتمر "نحو بناء نظام تحويل للنساء المعنفات"

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - ترأست ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة وفد الوزارة المشارك في المؤتمر الإقليمي "نحو بناء نظام تحويل للنساء المعنفات"، والذي عقد مؤخراً في الأردن.

وهدف المؤتمر الذي نظمه مركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي برعاية وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ووزارة التنمية الإجتماعية الأردنية، إلى التعريف بنظام تحويل خدماتي-قانوني-إجتماعي-صحي للنساء المعنفات "تكامل" في فلسطين، وعرض تجارب الدول المشاركة.

واستهلت ذياب كلمتها في إفتتاح المؤتمر بتقديم الشكر للأردن ولوزيرة التنمية الإجتماعية الأردنية هالة بسيسو لطوف على إستضافة المؤتمر قائلة "نشعر أننا في بلدنا الثاني ونحن في الأردن الشقيق" مشيدة بالعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وقدمت ذياب التحية للمرأة العربية ونساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم، إضافة إلى يوم الأرض وذكرى معركة الكرامة التي إختلط فيها الدم الفلسطيني بالدم الأردني. ووجهت التحية للمرأة الفلسطينية المناضلة في كافة أماكن تواجدها والتي تعاني من عنف الإحتلال فهي الأسيرة والشهيدة وأم الأسير والشهيد.

وأضافت ذياب بأن خصوصية وضع المرأة الفلسطينية تحت الإحتلال فرض عليها أن تقدم مشاركتها في النضال الوطني على النضال من أجل نيل حقوقها الإجتماعية، وبأنه مع قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية ورغم أننا ما زلنا على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، إلا أن المرأة الفلسطينية حققت العديد من الإنجازات أهمها توقيع سيادة الرئيس محمود عباس على إتفاقية إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، وقرار مجلس الوزراء بالإجماع بتعليق العمل بمادة العذر المحل في قانون العقوبات وتنسيبة للسيد الرئيس للتوقيع عليه، كما وصلت إلى العديد من مواقع صنع القرار الفلسطيني.

وأكدت ذياب على أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات بين الدول المشاركة حيث تم الإتفاق مع وزارة التنمية الإجتماعية الأردنية على متابعة التعاون في مجال العنف المبني على أساس الجنس من خلال إرسال وفود للتعرف على الآليات المتبعة في الأردن. إضافة إلى خروج المؤتمر بوثيقة مبادئ حماية النساء المعنفات والتي وقعت عليها كافة الدول المشاركة.

وناقشت المشاركات في المؤتمر وعلى مدار يومين عدد من المواضيع منها الإحتياجات لبناء نظام تحويل للنساء المعنفات في فلسطين، وعرض تجارب الدول العربية المشاركة، والتجارب الدولية.

ومن الجدير بالذكر بأن الدول العربية المشاركة في المؤتمر إضافة إلى فلسطين والأردن، مصر، البحرين، المغرب، لبنان. ومن الدول الأوروبية المملكة المتحدة، والسويد.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015