الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسائر غزة في غارات الليلة الماضية تخطت 100 الف دولار

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 15:53 )
غزة - معا - قال معتصم دلول أحد مالكي مصنع الالبان الذي دمرته طائرات الاحتلال الاسرائيلي في سلسلة غارات الليلة الماضية، ان هذا القصف ليس الاول من نوعه الذي يتعرض له المصنع، فقد تم استهدافه في الأيام الأولى من الحرب الاخيرة وتخطت الخسائر في حينه أكثر من 500000ألف دولار والخسائر في هذه المرة تتجاوز المائة ألف دولار.

وأضاف دلول يقول:" أعتقد أن قصف هذا المصنع والمؤسسات المشابهة كونها تمد أبناء قطاع غزة بالمواد التي يعتبرها الاحتلال الاسرائيلي بفعل حصاره لغزة ممنوعة من الدخول للقطاع ".

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها إدارة المصنع، إلا أنها تؤكد على إصرارها النهوض من جديد والعودة للعمل مرة أخرى على الرغم من الدمار الكبير الذي أصابها.

ويقول دلول:" لدينا أمل كبير، ولن نتشاءم، وسنعمل جاهدين على أن نعيد بناء هذا المصنع، صحيح أنه استنزاف مالي ضخم والآن وصلنا إلى مرحلة الصفر، ولكن لن نستسلم وسنفعل كل ما في وسعنا لنبدأ من مرحلة الصفر من جديد".

وكانت الطائرات الاسرائيلية دمرت بعد منتصف الليلة الماضية "ليلة الجمعة" مصنع دلول للجبنة في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما أصيب في القصف الاسرائيلي للمصنع ثلاثة أطفال وصفت جراحهم بالمتوسطة كما أدى القصف لتضرر العديد من المنازل والشقق السكنية المجاورة للمصنع.

كما شن الطيران الاسرائيلي غارات متعددة في مناطق متفرقة من قطاع غزة ما ادى الى وقوع اضرار مادية جسيمة.