الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بامتياز الجامعة الأهلية ببيت لحم نظمت سباق يوم الأرض

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 22:46 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - احتفلت كلية فلسطين الاهلية الجامعية اليوم السبت بسباق ماراثون يوم الارض الذي تقيمه للسنة الثانية على التوالي تحت شعار "على هذه الأرض ما يستحق الحياة " برعاية شركة جوال ، حيث شارك في هذه السباق ما يقارب 120 طالب وطالبة من مختلف جامعات الضفة بحضور كل من رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية البروفسور ذياب عيوش ، خضر ابو عبارة ممثل اللواء جبريل الرجوب ، وداوود الزير رئيس مجلس إدارة شركة جامعة فلسطين الاهلية ،ونور نسيبة مدير العلاقات العلامة في شركة جوال ، فؤاد سالم ممثل محافظ محافظة بيت لحم ، ومنذر نصرالله ممثل وزارة التربية والتعليم العالي والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية .

بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته بامتياز هيثم حجازي بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد عساكرة ، بعد ذلك عزف النشيد الوطني الفلسطيني .
ثم صعد رئيس الجامعة الدكتور ذياب عيوش الى المنصة وأعلن افتتاح الماراثون . وانطلق المتسابقون الذين خضعوا منذ ساعات الصباح للفحص الطبي الذي أجراه لهم الدكتور نافز سرحان رئيس قسم الاشعة في الجامعة ،حيث انطلقوا عبر شوارع بيت لحم في المسار المحدد والذي حدد بشارع السوق المركزي باتجاه شارع جمال عبد الناصر وعودة من نفس الطريق الى الجامعة .

الاحتفال
اولى الكلمات كانت لرئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية البروفسور ذياب عيوش الذي رحب فيها بالحضور وقال إننا نعتز بان اسم هذه المناسبة"يوم الارض " ارتبط باسم الجامعة حيث تقيم الجامعة هذا الماراثون للسنة الثانية على التوالي تحت الاسم ذاته وفي الوقت نفسه.

وتحدث عن يوم الارض وما يعنيه لشعبنا الفلسطيني المشرد والمحاصر من كل مكان وتكلم عن الحرم الإبراهيمي والمسجد الاقصى وما يقوم الاحتلال والمستوطنين من تهويد واستيطان للأراضي الفلسطينية .

وقال اننا في صراع مع البقاء فدورنا في المؤسسات التعليمية ان نعلم أطفالنا ما هو الصواب من الخطأ فيجب علينا كمؤسسات تعليمية ان نهتم بالرياضة ونمزجها بالمناسبات الوطنية كيوم الارض .

وتمنى ان يأتي الماراثون الثالث وقد اتسعت درجة المشاركة به وشكر في نهاية كلمته من لبى الدعوة لحضور هذه المناسبة .

كلمة ممثل اللواء جبريل الرجوب .
نقل خضر ابو عبارة ممثل اللواء جبريل الرجوب تحيات اللواء واعتذاره لعدم تمكنه من حضور هذا الحدث الرياضي الجميل .
وهنأ الشركة والمؤسسة والهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة على هذا الصرح الجامعي العظيم .وهنأ الاخوة المسيحيين بمناسبة الاعياد المسيحية وتمنى ان يأتي العيد القادم وتكون قد تحررت الارض وتحققت أمانينا ، كذلك قدم التهاني للقائمين على هذا الماراثون الرياضي .
وتحدث عن النهضة الرياضية التي أعادت الاعتبار للرياضة الفلسطينية في المحافة الدولية والمحلية وفي نهاية حديثة شكر جوال على رعايتها لهذا النشاط الرياضي وقدم التهاني للفائزين .

كلمة داوود الزير
تحدث ألاخ داوود الزير عن جامعة فلسطين وعن التطور الذي حدث منذ افتتاحها و حتى الان وتحدث ايضا عن يوم الارض وما يعنيه هذا اليوم لكل فلسطيني صامد بأرضه . وهنأ الإخوة المسيحيين بعيد الفصح المجيد.

كلمة شركة جوال
رحبت نور نسيبة مدير العلاقات العامة في شركة جوال الراعي الحصري للمراثون بالحضور وتحدثت عن العلاقة الطيبة التي تربط شركة جوال بالجامعة وقالت ان شركة جوال تهتم كثيرا بفئة الشباب والرياضة الفلسطينية ووعدت بمزيد من الدعم للنشاطات الرياضية .

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة مركز دلال نالت اعجاب الجميع .
التكريم :
قام كل من رئيس الجامعة وممثل المحافظ وممثل التعليم العالي وابو عبارة وداوود الزير بتكريم الشرطة والهلال الاحمر والفائزين وهم :
الفائزين بالمراكز الاولى فئة الذكور
1. مأمون بالي – جامعة خضوري
2. عبد الفتاح ايوب – جامعة القدس " ابو ديس "
3. ثائر شناعة – جامعة خضوري
4. مصطفى عبد الرحمن – جامعة القدس " ابو ديس "
5. اسماعيل قاسم – جامعة الخليل
6. مالك زاهر اسماعيل – جامعة النجاح
7. حسين الاقرع – جامعة النجاح
8. علي العيساوي – جامعة القدس " ابو ديس "
9. منتصر خضر – جامعة النجاح
10. حسن شكارنة – جامعة فلسطين الاهليه

مركز الجامعة الاولى " جامعة القدس ابو ديس "

الفائزين بالمراكز الاولى فئة الاناث
1. ورود عبد الناصر – جامعة النجاح
2. منى هوارين – كلية فلسطين التقنية
3. رغد ابو شنب – جامعة خضوري
4. يسرى العمايرة – جامعة خضوري
5. شيرين بني عودة – جامعة النجاح .

الحكام :
رائد دنون ، محمد مساعيد ، عصام صبيح ، خالد مساعدة ، ايمن الفقيه ، عبد الله الدراس ، محمد زياد القاضي ، عزيز ديرية ، مصعب جابر ، محمد موسى حمامرة .

لجنة الاستقبال:
د.علي ابو مارية ، د.محمد عكه ، د.نبيل عرمان ، سامر غبون ، حمزة عبد الله ، شيرين حمد ، شيرين الدباس .