الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب مصر الأول بكل نجومه أمام منتخب فلسطين على ملعب فيصل في8 اب

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 19:45 )
رام الله - معا - محمد اللحام - في اجتماع بين اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مع نظيره اللواء سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري تم الاتفاق على عقد اللقاء الدولي بين منتخب فلسطين ومنتخب مصر الأول على ارض القدس وتحديدا على ملعب فيصل الحسيني بضاحية الرام المقدسية بتاريخ 8 اب من العام الجاري .

اللقاء الذي جمع اللواء الرجوب مع اللواء زاهر على هامش اجتماعات الاتحاد العربي المنعقدة في مدينة جده السعودية وتناول افاق العلاقة بين البلدين ومباركة ومتابعة المستوى السياسي لهذه المباراة .

كما يتوقع أن تعتمدلجان الاتحاد العربي مطالب فلسطين وهي اعتماد الملعب ألبيتي لفلسطين وكذلك تسمية القدس عاصمة للرياضة العربية في عام 2011 واعتماد أللاعب الفلسطيني في الملاعب العربية كلاعب محلي بالإضافة لمطلب دعم الكرة الفلسطينية .

وفي اتصال هاتفي للواء الرجوب حث فيه الامين العام للاتحاد عبد المجيد حجة ودوائر الاتحاد المختلفة لاعادة ملف لقاء المنتخب المصري على طاولة العمل والنشاط والتحضير للجهوزية العالية بما يليق ويرتقي بسمعة فلسطين وبالضيف الكبير . وقال حجة "لمعا " ان قدوم المنتخب المصري للاراضي الفلسطينية وتحديدا للقدس سيكون اكبر بكثير من كونه حدثا رياضيا فحسب بل يوما عربيا ووطنيا وانسانيا سيسجله التاريخ الذي يحفظ لمصر العربية مواقفها النبيلة والاصيلة مع القضية الفلسطينية في كافة المحافل كما اكد حجة انه وبناء على تعليمات اللواء الرجوب فان لجان الاتحاد ستواصل الليل بالنهار لاخراج الحدث باجمل واروع الصور.

وكان اللواء الرجوب قد شن حملة نقدية على الاتحاد المصري لتعامله مع ملف المباراة التي كان من المزمع إقامتها بتاريخ 30 اذار في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني إلا أن الاتحاد والجماهير الفلسطينية فوجئت عبر وسائل الإعلام بإلغاء المباراة مما تسبب في حالة من الحرج للطريقة التي تعامل بها الاتحاد المصري والتي فسرت بالاستخفاف وعدم مراعاة الأصول الرسمية في التعامل وقد دفع ذلك اللواء الرجوب بالتهديد لرفع شكوى رسمية للاتحاد العربي.وكان اللواء زاهر قد بعث بكتاب اعتذار قبل أسابيع مع تعهد بتحديد موعد لاحق للمباراة.

ومن الجدير ذكره أن المنتخب المصري ونجومه يحظون بشعبية جارفة في الأراضي الفلسطينية ويتوقع للمباراة اذا كتب لها النجاح أن تشهد اكبر تجمع جماهيري كروي في تاريخ الملاعب الفلسطينية وخاصة أن الاتفاق على قدوم المنتخب الأول وليس الاولمبي كما كان مقررا سابقا مما يعني وصول ابو تريكة وزيدان واحمد حسن وجدو والحضري وبقية الكتيبة المصرية إبطال إفريقيا .