الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: حريـة الصحافـة مـن حريـة الوطـن

نشر بتاريخ: 03/05/2010 ( آخر تحديث: 03/05/2010 الساعة: 21:54 )
رام الله- معا- فاجأ رئيس الوزراء د. سلام فياض بحضوره عددا من الصحفيين تجمعوا في مقر شبكة أمين الاعلامية، مساء الاثنين، للاحتفال بيوم حرية الصحافة العالمي.

ولفت المدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر الى أن د. فياض فاجأ الصحفيين بحضوره الى الاحتفال بمقر الشبكة، "وأن ذلك يعني حرصه على التواصل مع الصحفيين المحليين، وهي لفتة تؤكد على اهتمامه بحرية الرأي والتعبير في فلسطين باعتبارها قضية مقدسة، ودعا أبو عكر رئيس الوزراء الى التعهد أمام حشد الصحفيين أن الحريات مصانة في فلسطين".

وفي رده على ذلك أكد فياض "أن حرية الرأي والتعبير تشكل جزءا من المنظومة الأساسية للدولة الفلسطينية التي ستقوم في المستقبل، وأن حرية الصحافة تساوي حرية فلسطين".

ولدى تساؤل أبو عكر عن وجود صحفيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية؛ أبدى فياض استعداده لدراسة أي حالة كهذه، مشددا في الوقت ذاته على أن الأفق لانتقاد عمل السلطة الوطنية أو انتقاده شخصيا مفتوح وبلا حدود.

وكانت شبكة أمين الإعلامية نظمت احتفالا شارك فيه العشرات من الصحفيين اللذين قدموا من مختلف محافظات الضفة وذلك احتفاءً باليوم العالمي لحرية الصحافة. وشكل اللقاء فرصة للالتقاء والتواصل بين الصحفيين وكذلك للتحدث وبشكل مسهب على همومهم أمام رئيس الوزراء.