الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لظروف المنتخب البحريني : الاتفاق على تأجيل مباراة البحرين وفلسطين

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 23:18 )
بيت لحم - معا - ذكر موقع "سوبر الاماراتي" ان الاتحادين البحريني والفلسطيني لكرة القدم اتفقا على تأجيل موعد المباراة الودية الدولية التي كانت مقررة ان تقام في القدس في الثامن والعشري من الشهر الجاري الى موعد جديد لاحق سيتم تحديده قريبا.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم في الرفاع جمع رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أمس الخميس.

وكشف الشيخ سلمان بن ابراهيم اسباب تاجيل موعد المباراة لظروف المنتخب البحريني وعدم وجود المدرب الذي سيقود الفريق بعد الاستغناء عن خدمات المدرب التشيكي ميلان ماتشالا.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب وجود ثلاث رسائل هامة لايصال الرسالة الفلسطينية الرياضية في وجه العدو الاسرائيلي، واشار إلى ان الاحتكاك الرياضي العربي على ارض فلسطين هو استفزاز وتحدي للطوق والحصار الصهيوني على فلسطين سواء في الضفة الغربية او القطاع ومن لا يريد ان يرى الاحتكاك العربي في القدس هو الاحتلال، واكد ان الشعب الفلسطيني موجود تحت الاحتلال الاسرائيلي، واللعب مع فلسطين لن يكون احتكاكا مع الكيان المحتل، واخيرا اكد ان اي مباراة على ارض فلسطينية سيكون تحت اللوائح والانظمة الدولية من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" الذي اقر بوجود ملعب بيتي لفلسطين على اراضيها.

ورفض الرجوب المزايدات على القضية الفلسطينية والاشارة بحسن او سوء نية الى التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، مشيرا الى ان لاعبي المنتخب البحريني سيدخلون فلسطين عبر الاردن الى القدس دون الاحتكاك مع اي اسرائيلي او ختم الجوازات البحرينية بالاختام الاسرائيلية.

ويرى الرجوب ان اقامة اي مباراة عربية على ارض فلسطينية لن يشكل تطبيعا باي نوع مع الكيان المحتل، وقدوم اي منتخب عربي او اي فريق سيكون بموجب تصريح من السلطة الفلسطينية ولا يتم ختم الجوازات باختام اسرائيلية، واللقاء سيقام على ارض فلسطين وفي بلد عربي والكل يقر ويعترف انها محتلة من قبل المحتل الاسرائيلي.

واكد الرجوب انه وكاي عربي اخر يرفض التطبيع مع اسرائيل وضد اي تطبيع رياضي بين اي دولة عربية والكيان المحتل، ويامل ان تكون هناك صحوة وادراك لمراجعة السيمفونية التي تلعب بحسن او سوء نية تخدم الجانب الاسرائيلي.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الضمانات التي ستقدم للفرق التي ستزور فلسطين والقدس الشرقية، وقال: "نحن محميين بقوة مع قرار الفيفا وهناك ملعب بيتي والتنسيق سيكون مع فيفا وقدوم البحرين او اي فريق اخر سيكون بالتنسيق مع الاتحاد الدولي، واذا منعت اسرائيل اي فريق من دخول الاراضي الفلسطينية سيكون بذلك خلافها مع العالم ومع الفيفا".

وكشف الرجوب عن موعد اللقاء المرتقب بين المنتخبين المصري والفلسطيني في القدس وعلى ملعب الشهيد فيصل الحسيني ليكون في 8 أغسطس المقبل، مشيرا الى ان اللقاء السابق الملغي بين المنتخبي المصري الاولمبي والفلسطيني المقرر في 30 مارس الماضي والذي كان بموجب مصادقة من الرئيس حسني مبارك بداعي الاضطرابات التي حصلت بسبب الاحتلال الاسرائيلي وما حصل في القدس والحرم الابراهيمي، وانعكس على العلاقات المصرية والفلسطينية واثار لغطا في الشارع المصري.

وومن جهته أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم على اهمية توطيد العلاقات البحرينية والفلسطينية في المجال الكروي وبحث سبل التعاون بين الاتحادين واقامة المباريات واللقاءات الودية سواء في البحرين او فلسطين المحتلة.

واشار سلمان بن ابراهيم ان التواصل سيكون مستمرا والعلاقات متواصلة وخاصة فيما يتعلق بالمجال الرياضي في كرة القدم او اي لعبة رياضية اخرى.
وقال: "يشرفنا اللعب في فلسطين ويشرفنا استضافة اخواننا في البحرين، وبالتاكيد ستكون هناك زيارات متبادلة هنا او هناك".