الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يطا : جمعية الجنوب لتأهيل المعاقين توقع مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 23:45 )
الخليل-معا- وقعت جمعية الجنوب لتأهيل المعاقين واللجنة الإقليمية للتأهيل المجتمعي في منطقة الجنوب، اليوم الثلاثاء في قاعة الجمعية، مذكرة تفاهم حول " إدارة أنشطة التأهيل المجتمعي في يطا " ، وذلك تحت رعاية رئس بلدية يطا.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية زهران أبو قبيطة رئيس البلدية و سميح أبو عيشة رئيس جمعية الهلال الأحمر في الخليل وماجد أبو حسان رئيس جمعية الجنوب لتأهيل المعاقين والدكتور رائد حمادة ممثل عن لجان العمل الصحي وجمعية يطا الخيرية ومديرية العمل والشؤون الاجتماعية وعدد من موظفي الجمعية.

واستعرض أبو حسان رئيس الجمعية " الخدمات التي تقدمها جمعية تأهيل المعاقين وأهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مدينة يطا وبين برنامج "CBR"، وذلك لتحسين نوعية حياة ذوي الاحتياجات الخاصة".

هذا وأشاد رئيس البلدية أبو قبيطة في كلمة له " بدور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون وذلك لخدمة المواطنين في شتى المجالات الحياتية، مشيرا الى أن العمل والانجاز من المبادئ المهمة في عملنا الوطني الفلسطيني".

وقال أبو عيشة رئيس جمعية الهلال الأحمر في محافظة الخليل " أن الهدف من هذا التعاون والتفاهم هو خدمة الشريحة ذات الحقوق المهضومة ، والبرنامج يعطي نوع من التحفيز للعمل وتشبيك العلاقات المحلية مع الدولية لتطوير الخدمات الحياتية لذوي الإعاقة.

حيث أن هذه المذكرة تهدف إلى تحسين نوعية حياة ذوي الاحتياجات الخاصة "الإعاقة " ضمن برنامج إدارة أنشطة التأهيل المجتمعي بالتعاون مع اللجنة الإقليمية لتأهيل المجتمعي والهلال الأحمر ولجان العمل الصحي.