الأخــبــــــار
  1. العملات: دولار 3.95 - يورو 4.49 - دينار أردني 5.59 - جنيه 0.51 شيكل
  2. 30 وكالة دولية تحذر من استئناف القتال في غزة
  3. أسرى فتح يصعدون تضامناً مع الجهاد الإسلامي
  4. مصدر اسرائيلي: حل أزمة الكهرباء بين السلطة وكهرباء اسرائيل
  5. سطو مسلح على مركبة وسرقة 7.5كغم ذهب قرب الكونتنير
  6. تنفيذ المرحلة الأولى لحل أزمة حاجز قلنديا
  7. قراقع: ادارة مصلحة السجون تدفع بقوات كبيرة لسجني رامون ونفحة
  8. بلدية غزة تؤكد لـ معا محاولة بيع لحوم احصنة في غزة
  9. الشعبية تدعو المجلس المركزي للوقوف أمام حرق المقدسات
  10. كهرباء اسرائيل تهدد بتوسيع دائرة قطع الكهرباء في حال عدم دفع 2 مليار ش
  11. الاحتلال يعتقل شابا بدعوى حيازته سكين على مفرق "عتصيون" جنوب بيت لحم
  12. الاحتلال يطلق النار تجاه مناطق شمال غزة
  13. الامن في غزة يلقي القبض على قاتل المسنة سميحة عوض الله
  14. الأردن وإسرائيل يوقعان اتفاقية "قناة البحرين"بين البحرين الميت والأحمر
  15. البيت الأبيض: نتنياهو اكبر خطر يهدد جهود اي اتفاق مع ايران
  16. فشل إجتماع بين قيادة حماس وإدارة سجن "ريمون" والاستخبارات الاسرائيلية
  17. "الشاباك"يعلن اعتقال خليتين نفذتا عمليات إطلاق نار على أهداف اسرائيلية
  18. اوكسفام:مائة عام قد يستغرق إعادة بناء قطاع غزة
  19. سلطة النقد تتوقع تباطؤ معدلات التضخم في 2015
  20. الاحتلال يقرر فتح شارع "الون موريه - نابلس" بعد اغلاقه 12 عاما

جون جنج: رغم الازمة المالية الحادة الاونروا لن تتوقف خدماتها

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 20:41 )
غزة- معا- قال جون جينج مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا بقطاع غزة، أن الأونروا تواجهه مشكلة كبيرة جداً بسبب العجز في الميزانية، نتيجة عدم وفاء الداعمين بالتزاماتهم، موضحا أن مساعدات الاونروا تعتمد بشكل كامل على دعم المانحين.

وشدد على أن الاونروا لن تستسلم ولن تتوقف عن خدمة الشعب الفلسطيني لأنها جاءت بناء على قرارات الأمم المتحدة ولا يوجد حق لأى طرف بإيقاف عمل الاونروا لما في ذلك من إلغاء لحق اللاجئين وتهميش قضيتهم .

وأشار إلى أن جامعة الدول العربية خصصت 7.8 % لدعم ميزانية الاونروا، إلا أن الدول العربية إلى الآن لم توف إلا بنسبة 1% فقط من تلك الاتزامات التي أقرتها جامعة الدول العربية في جلساتها.

واستعرض جينج خلال برنامج واجه الجمهور الذي ينظمه مركز بال ثينك للدراسات الإستراتيجية الدور الحقيقي التي جاءت من اجله الاونروا , وهو خدمة الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين حيث أنها تواجه سنة بعد سنة تحدى استجابة لاحتياج مليون لاجئ, مشددا على أن الاونروا مؤسسة غير سياسية ولا تفرق بين جنس أو لون أو تنظيم سياسي معين "بل هي مؤسسة خادمة لكل اللاجئين الفلسطينيين".

وتطرق جينج الى أهمية التعليم في المجتمع الفلسطيني وما تقوم به الاونروا من أجل استمرار عملية التعليم في المجتمع الفلسطيني وخاصة في المدارس التابعة لها عبر " محاولات جادة في التوعية وإيجاد كليات للتدريب وتطوير أداء المعلمين ودمجهم في المجتمع من أجل إيجاد جيل قادم قادر على التحدي والصمود".

وأشار جينج إلى دور مؤسسات المجتمع المدني فى تكاملية العمل مع الأونروا، مشيرا الى انه "يرحب بسماع جميع الأطراف ,لأن مؤسسات المجتمع المدني هي قيادة المجتمع وصوتهم في الدفاع عن قضايا المجتمع ".

واوضح أن الاونروا غير معنية بالتدخل السياسي وأنها تتعامل بحذر في قضايا الشأن الداخلي الفلسطيني لأنه ليس ضمن إطار عملها، داعيا إلى ضرورة الإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة "لأن الاونروا تتأثر كباقي المجتمع بالحصار المفروض على قطاع غزة".

وشرح أ. عمر شعبان رئيس بال ثينك للدراسات الإستراتيجية اهداف دور برنامج واجه الجمهور في مناقشة القضايا المهمة في المجتمع الفلسطيني بشكل معمق وغير تقليدي في محاولة للوصول إلى نظام ديمقراطي ومؤسساتي متنوع في فلسطين.

وتطرق شعبان إلى دور الاونروا في خدمة الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين منهم من خلال توفير العيش الكريم لهم برغم كل الاحتياجات الهائلة والكبيرة التي يتطلبها المجتمع ومع محدودية الموارد المقدمة إلى الاونروا.

أما د. أسامة عنتر مدير برامج مؤسسة فريدريش الألمانية في قطاع غزة أشاد بدور هذه المشاريع والبرامج في بلورة رؤية حقيقية حول ما يدور بالمجتمع الفلسطيني وان برنامج واجه الجمهور محاولة لتقريب وجهات النظر بين صناع القرار والمجتمع متمنيا في أن تكون هذه الجلسات خطوة فعليه لخلق نظام سياسي بناء بين صناع القرار والمثقفين في المجتمع الفلسطيني.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015