الأخــبــــــار
  1. حماس تقف مع الشرعية السياسية باليمن
  2. مصرع سائحة فرنسية بعد سقوطها في واد القلط بأريحا
  3. الإحتلال يعتقل القائم بأعمال هيئة مقاومة الجدار والإستيطان جميل برغوثي
  4. الاحتلال يحتجز محافظة رام الله والبيرة علی مدخل النبي صالح
  5. 10 أيار الحكم النهائي في الطعن باعتبار حماس ارهابية
  6. الاحتلال يسلم قائمة بأسماء 119 من جثامين الشهداء المحتجزة خلال أيام
  7. تيسير خالد: دور العبادة ليست مكانا لبث التحريض والكراهية
  8. معبر الكرامة: أولى حافلات المسافرين الاثنين والثلاثاء تنطلق 9.30 صباحا
  9. اسرائيل لم تفرج عن الاموال بعد،وغدا لقاء فلسطيني اسرائيلي لبحث المبالغ
  10. موفد معا: الرئيس سيلقي خطابا هاما و"صادما" أمام القمة
  11. الاتحاد الأوروبي يبقي حماس على قائمته الإرهابية
  12. اميركا والرباعية الدولية يرحبان بقرار اسرائيل الافراج عن أموال المقاصة
  13. 3 اصابات بالاختناق شرق خانيونس
  14. هنية: انفراجة بقضايا غزة العالقة
  15. حريق بمصنع اسرائيلي في طولكرم
  16. اسرائيل تقرر تحويل اموال الضرائب المحتجزة للسلطة الفلسطينية
  17. اصابة شاب 21 عاما برصاص حي في ساقه بمسيرة كفر قدوم بقلقيلية
  18. مصدر كبيرة بالادارة الأمريكية: ملتزمون بالدفاع عن اسرائيل
  19. متسابقو غزة يتوجون بالمراكز الاولى لـ 3 مسافات بماراثون بيت لحم الدولي
  20. مصرع رجل في النقب بعد انزلاق شاحنة عليه

جون جنج: رغم الازمة المالية الحادة الاونروا لن تتوقف خدماتها

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 20:41 )
غزة- معا- قال جون جينج مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا بقطاع غزة، أن الأونروا تواجهه مشكلة كبيرة جداً بسبب العجز في الميزانية، نتيجة عدم وفاء الداعمين بالتزاماتهم، موضحا أن مساعدات الاونروا تعتمد بشكل كامل على دعم المانحين.

وشدد على أن الاونروا لن تستسلم ولن تتوقف عن خدمة الشعب الفلسطيني لأنها جاءت بناء على قرارات الأمم المتحدة ولا يوجد حق لأى طرف بإيقاف عمل الاونروا لما في ذلك من إلغاء لحق اللاجئين وتهميش قضيتهم .

وأشار إلى أن جامعة الدول العربية خصصت 7.8 % لدعم ميزانية الاونروا، إلا أن الدول العربية إلى الآن لم توف إلا بنسبة 1% فقط من تلك الاتزامات التي أقرتها جامعة الدول العربية في جلساتها.

واستعرض جينج خلال برنامج واجه الجمهور الذي ينظمه مركز بال ثينك للدراسات الإستراتيجية الدور الحقيقي التي جاءت من اجله الاونروا , وهو خدمة الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين حيث أنها تواجه سنة بعد سنة تحدى استجابة لاحتياج مليون لاجئ, مشددا على أن الاونروا مؤسسة غير سياسية ولا تفرق بين جنس أو لون أو تنظيم سياسي معين "بل هي مؤسسة خادمة لكل اللاجئين الفلسطينيين".

وتطرق جينج الى أهمية التعليم في المجتمع الفلسطيني وما تقوم به الاونروا من أجل استمرار عملية التعليم في المجتمع الفلسطيني وخاصة في المدارس التابعة لها عبر " محاولات جادة في التوعية وإيجاد كليات للتدريب وتطوير أداء المعلمين ودمجهم في المجتمع من أجل إيجاد جيل قادم قادر على التحدي والصمود".

وأشار جينج إلى دور مؤسسات المجتمع المدني فى تكاملية العمل مع الأونروا، مشيرا الى انه "يرحب بسماع جميع الأطراف ,لأن مؤسسات المجتمع المدني هي قيادة المجتمع وصوتهم في الدفاع عن قضايا المجتمع ".

واوضح أن الاونروا غير معنية بالتدخل السياسي وأنها تتعامل بحذر في قضايا الشأن الداخلي الفلسطيني لأنه ليس ضمن إطار عملها، داعيا إلى ضرورة الإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة "لأن الاونروا تتأثر كباقي المجتمع بالحصار المفروض على قطاع غزة".

وشرح أ. عمر شعبان رئيس بال ثينك للدراسات الإستراتيجية اهداف دور برنامج واجه الجمهور في مناقشة القضايا المهمة في المجتمع الفلسطيني بشكل معمق وغير تقليدي في محاولة للوصول إلى نظام ديمقراطي ومؤسساتي متنوع في فلسطين.

وتطرق شعبان إلى دور الاونروا في خدمة الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين منهم من خلال توفير العيش الكريم لهم برغم كل الاحتياجات الهائلة والكبيرة التي يتطلبها المجتمع ومع محدودية الموارد المقدمة إلى الاونروا.

أما د. أسامة عنتر مدير برامج مؤسسة فريدريش الألمانية في قطاع غزة أشاد بدور هذه المشاريع والبرامج في بلورة رؤية حقيقية حول ما يدور بالمجتمع الفلسطيني وان برنامج واجه الجمهور محاولة لتقريب وجهات النظر بين صناع القرار والمجتمع متمنيا في أن تكون هذه الجلسات خطوة فعليه لخلق نظام سياسي بناء بين صناع القرار والمثقفين في المجتمع الفلسطيني.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015