الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يدين حادثة اطلاق النار في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 22:44 )
رام الله -معا- أدان رئيس الوزراء د.سلام فياض حادثة اطلاق النار التي أدت الى مقتل شرطي اسرائيلي صباح اليوم جنوب مدينة الخليل، وشدد على أن السلطة الوطنية ستواصل وبحزم إتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الأحداث.

وحذر من مخاطر الانجرار إلى دائرة العنف التي أثبتت التجربة أنها أضرت بالمصالح الوطنية وخدمت المشروع الاستيطاني الاسرائيلي. وقال " ان هذا الحادث مدان، وهو يتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية، ومع الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لحمايتها ، وكذلك مع الالتزامات التي أخذتها على عاتقها ".

وأضاف فياض ان شعبنا يتوحد خلف نهج المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان والممارسات الارهابية للمستوطنين، وإن هذا النهج يجد المساندة الكاملة من السلطة الوطنية ويحظى في نفس الوقت بالتأييد الدولي واسع النطاق، والمتزايد باستمرار.

ودعا رئيس الوزراء كافة المواطنين الى اليقظة ونبذ العنف، وحماية مسار المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان وممارسات الاحتلال، والذي يشكل إلى جانب الانخراط في عملية بناء مؤسسات الدولة الرافعة الأساسية لدعم النضال السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية لضمان انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة على الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.