الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام معسكر "فلسطين في عيون أبناء الشهداء"

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 15:40 )
نابلس- معا- أختتم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين مخيماً صيفياً جرى تنظيمه في مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب في الفارعة، واستمر لمدة ستة أيام.

وحمل المعسكر إسم (فلسطين في عيون أبناء الشهداء)، وجرى برعاية د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء، وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وذلك بمشاركة 142 طفل وطفلة من أبناء وأخوة الشهداء، من جميع محافظات الضفة الإحدى عشر، من الفئة العمرية (من 12 إلى 14 سنة).

وجرى الحفل الختامي للمعسكر بحضور د. فياض، وموسى أبو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، و د. مروان الطوباسي محافظ محافظة طوباس، ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف، ومحمد صبيحات الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وأعضاء الأمانة العامة للتجمع، وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة طوباس، وسلوى رمضان مديرة المعسكر والطاقم الإداري والإرشادي للمعسكر.

وأعرب د. فياض عن الأهمية الكبيرة لإجراء هذا المعسكر الصيفي لهذه الفئة الهامة من أبناء شعبنا، وأكد على الدور الكبير الذي يلعبه التجمع الوطني لأسر الشهداء في رعاية قضايا أسر الشهداء في مختلف المجالات.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في تنظيم المخيمات الصيفية للأطفال في مختلف أنحاء الوطن.

من جهته، أكد أبو زيد على أن عدد المشاركين في المخيمات الصيفية لهذا العام سيتجاوز أل 70 ألف طفل وطفلة، وأثنى على تنظيم معسكر (فلسطين في عيون أبناء الشهداء) مؤكداً أن هذه الشريحة المناضلة تستحق مثل هذا المعسكر النوعي.

وشكر صبيحات كل من ساهم بإنجاح هذا المعسكر، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، ومدير عام وكادر مركز الشهيد صلاح خلف، ومحافظة طوباس، واللجنة الشعبية في مخيم الفارعة، ومحافظة جنين ومحافظة طولكرم.

وقام د. فياض مع الأطفال المشاركين بتدشين حديقة الشهيدة الطفلة إيمان حجو، التي بادر الأطفال المشاركون في المعسكر إلى إنشائها، حيث تم غرس العشرات من الأشجار الحرجية والمثمرة.

وكان أنطلق المعسكر قبل أسبوع، وشمل العديد من الفقرات التدريبية والترفيهية والتربوية والرياضية، إضافة إلى العديد من الفعاليات واللقاءات، وشهد المعسكر عدة زيارات لشخصيات رسمية وشعبية، في مقدمتهم ثلاثة أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، هم:- محمود العالول، د. جمال محيسن، وتوفيق الطيراوي، الذين إلتقوا بالمشاركين وتحدثوا إليهم وأستمعوا لفقرات إبداعية من الأطفال المشاركين.

كما قام بزيارة المعسكر قدورة موسى محافظ محافظة جنين، وقدم للأطفال الهدايا الرمزية، وكذلك فعل ياسر أبو كشك، رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الفارعة وأعضاء اللجنة، الذين قدموا الحلوى لأطفال المعسكر.

وقام محمد أبو داوود، مدير مخابرات نابلس بزيارة المعسكر وقام بتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال، وزار المعسكر أيضاً بلال حالوب، مدير جهاز المخابرات في طوباس.

واستضافت محافظة طولكرم جميع المشاركين في المعسكر لمدة ستة ساعات ونظمت لهم برنامجاً ترفيهياً في منتزه الواحة وفي مدينة الألعاب (الميجا لاند) بحضور جمال سعيد، نائب محافظ طولكرم.

وشمل المعسكر أيضاً فقرة نوعية تمثلت برياضة (اليوجا)، اشرفت عليها المختصة ملكة سمارة، كما قامت إدارة المعسكر بتنظيم يوم ترفيهي للمشاركين في إحدى مسابح الباذان.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع أن التجمع بصدد تنظيم معسكر صيفي آخر لأبناء وأخوة الشهداء، في أواخر شهر يوليو المقبل.