الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير يتهم المقالة باعتقال 5 من كوادره ومنعه من تنظيم ندوة بغزة

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- اتهم حزب التحرير الحكومة المقالة في غزة باعتقال 5 من كوادره بالإضافة إلى منعه من تنظيم ندوة كانت بعنوان "العمل السياسي الإسلامي أسسٌ وضوابط"، والتي كان من المقرر عقدها عصر أمس الاثنين في مركز رشاد الشوا الثقافي.

وقال عضو المكتب الإعلامي للحزب إبراهيم الشريف في بيان وصل "معا" نسخة منه، "لقد منعت حماس عملاً دعوياً فرضه رب العالمين ولا يحتاج لإذن من أحد، فيما يبدو أنه نهج لإرضاء الذات وإشباع رغبة ممارسة النفوذ".

وأضاف الشريف: "حسب قانون السلطة للاجتماعات في الأماكن المغلقة كالمراكز الثقافية ومثيلاتها، فإنها لا تحتاج إلى أي إشعار لا كتابي ولا لفظي، وهذا الحق لا يجوز المساس به".

وأوضح الحزب انه بناءً على ما سبق فقد تم إبرام عقد الاستئجار مع مركز رشاد الشوا التابع لبلدية غزة قبل أحد عشرة يومًا، إلا أنهم كحزب فوجئوا بقرار منع الندوة، وبعد مراجعات عضو المكتب الإعلامي للحزب مع الجهات المختصة لسبب المنع، طلبوا أن يقدم الحزب إشعارًا مكتوباً ولم يكتفوا بحضوره الشخصي".

وشدد الحزب في بيانه ان "حركة حماس" تصر على رهن العمل السياسي الذي فرضه الله وكفله قانونها، بموافقتها أو عدم موافقتها، ما يعد على حد تعبيره فرض "خاوة سياسية" على الأحزاب والتنظيمات الإسلامية، وحرمانها من ممارسة الأعمال إلا تحت وصايتها، مقتربة بذلك من واقع قوانين الطوارئ في أنظمة الحكم الجبري في بلاد المسلمين، ومقتربة على حد تعبيره ايضا أكثر من السلطة برام الله التي تشن حملة امنية على حزب التحرير حتى في المساجد"، كما قال.

كما اتهم حزب التحرير "سلطة حماس" باعتقال خمسة من عناصره.

وحسب بيان الحزب فإن "المقالة اعتقلت خمسة من شباب حزب التحرير ليل الاثنين أحدهم من بيته، ووجهت استدعاء لثلاثة آخرين، وذلك بعد توزيع بيان للحزب انتقد فيه تجاوز اجهزة المقالة عندما منعت الندوة الفكرية السياسية للحزب عصر الاثنين 18/10 في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة"، كما قال البيان.