الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الممثلية الاسترالية في رام الله تقدم منحة لمؤسسة جذور للإنماء

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- قدمت الممثلية الاسترالية منحة مالية لمؤسسة جذور لدعم برنامج "طوارئ الولادة " الذي يعنى بصحة الام ويرتبط بمستوى مهارة مقدمي الخدمات الصحية. وذلك في اجتماع عقد اليوم وحضره كل من جيني جرانت –كورنو الممثل الاسترالي في فلسطين ، وتوفيق رعد مدير برنامج المساعدات في الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية ، الدكتورة سلوى النجاب مديرة مؤسسة جذور، وستيفاني هنسل مديرة البرامج في المؤسسة.

وتأتي هذة المنحة بشكل خاص لدعم استراتيجية المؤسسة التى تهتم بمؤسسة التعليم الطبي المستمر وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجامعات والكليات الوطنية مثل القدس وابو ديس. وتنمية القوى البشرية في مجال الصحة التي ترتبط ارتباط مباشر برفع مستوى الخدمات الصحية .

وبينت سلوى النجاب مديرة المؤسسة ان المؤسسة حصلت منذ عام 2004 على رخصة حصرية من الاكاديمية الامريكية لطب الاسرة وصحة الطفل حديث الولادة ، وقالت : "يعتمد هذا البرنامج على التعليم الذاتي وتحسين المهارات في مجال طوارىء الولادة.حيث يتم تقييم المتدربين من خلال امتحان عملي ونظري معتمد من الاكاديمية الامريكية لطب العائلة، وحتى اليوم هناك 550 طبيبا ،ممرضا وقابلة اجتازوا هذا البرنامج التدريبي بنجاح من خلال 17 دورة تدريبية" .

واوضح توفيق رعد مدير برنامج المساعدات في الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية ان الممثلية تقدم كل عام حوالي 45 مليون دولار للشعب الفلسطيني يذهب الجزء الاكبر منها لرواتب الموظفين في السلطة والبعض لقطاع غزة كما تهتم بشكل كبير بالقطاع الصحى والمرأة وحقوق الانسان .

واضاف: "تعد مؤسسة جذور من اهم المؤسسات التى تعنى بالمجال الصحي والنسوي في فلسطين ونحن سعداء لتقديم هذة المنحة لدعم برامج ومشاريع مؤسسة جذور".

يذكر ان مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي هي مؤسسة أهلية فلسطينية مركزها القدس ، تعمل لتحسين الصحة وتعزيزها كحق أساسي من حقوق الإنسان ،وتسعى لتطوير صحة ورفاه الفرد والأسرة والمجتمع بناءً على المؤشرات والاحتياجات الوطنية ،وذلك عن طريق بناء القدرات المؤسسية للمنظمات الصحية والاجتماعية وتمتين المنظمات المجتمعية والجماهيرية لزيادة قدرتها على التأثير في العوامل الاجتماعية المحددة للصحة.