الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدوحة لحرية الإعلام في غزة يختتم دورة في اللغة العبرية

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- أقام مركز الدوحة لحرية الإعلام- فرع غزة، حفل تخريج دورة تدريبية للغة العبرية، وذلك ضمن برنامج تنمية وتطوير قدرات الصحفيين.

وحضر الحفل، هدى السراري رئيسة العلاقات الإعلامية في مركز الدوحة بقطر، وعدد من كبار الإعلاميين.

وتركزت الدورة التدريبية، التي عقدت في قاعة المركز في غزة، على المصطلحات الإعلامية وقواعد اللغة العبرية، والترجمة وكيفية كتابة الأخبار في اللغة العبرية.

وشارك في الدورة، التي عقدت بواقع (30) ساعة تدريبية، (18) صحفيا وصحفية من مختلفة المؤسسات الإعلامية، وقدم الدورة التي (3) اسابيع، معين الحلو المختص باللغة العبرية.

وأشارت هدى السراري، إلى حرص المركز على تقديم المساعدة للصحفيين للقدرة على مواجهة التحديات في فلسطين وخاصة غزة.

وأكدت السراري، على أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من التركيز من طرف مركز الدوحة لتقديم دورات تدريبية معمقة لأجل تنمية وتطوير القدرات المهنية للصحفي الفلسطيني.

وتأتي زيارة السراري، إلى غزة للاطلاع على أوضاع الفرع الرئيسي للمركز في غزة ولقاء الصحفيين وزيارة مؤسسات اعلامية محلية.

وحضر الحفل، الصحفي وائل الدحدوح مدير مكتب الجزيرة في قطاع غزة، والصحفي عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا)، والصحفي عماد عيد مدير وكالة "معا" الإخبارية في غزة، والصحفي ياسر أبو هين مدير وكالة صفا للأنباء، والصحفي على الأغا مدير مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت في غزة.

وأشاد الصحفيون المشاركون، بجهود المركز في تطوير وتنمية قدرات الصحفيين خلال حفل توزيع الشهادات في قاعة التدريب بالمركز، وطالبوا بضرورة تكثيف الدورات باللغة العبرية لما لها أهمية كبيرة للصحفيين وطلاب الجامعات.