الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تنشر تسعيرة المواصلات الجديدة الداخلية والخارجية في الضفة

نشر بتاريخ: 07/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 13:16 )
"معا" تنشر تسعيرة المواصلات الجديدة الداخلية والخارجية في الضفة
الخليل-معا- تنشر وكالة معا الاخبارية قائمة تسعيرة جديدة للمواصلات في الضفة الغربية الغربية، تزامناً مع قيام وزارة المواصلات بنشرها على موقعها الالكتروني.

وكان وزير المواصلات د. سعدي الكرنز، قال في تصريحات صحفية لشبكة "معا" الإذاعية، "إن رفع تسعيرة المواصلات جاء بناء على توصية لجنة تقييم تسعيرة النقل والمواصلات والتي اعتمدت على معادلة خاصة راعت فيها الارتفاع العالمي على أسعار المحروقات وغلاء المعيشة وكذلك المسافات على الطرق."

وبين أن نسبة رفع التسعيرة ستكون عادلة في كل المحافظات دون وجود تمييز بين محافظة وأخرى، وستأخذ بعين الاعتبار ضغط الخطوط، والازدحام المروري.

ويرى رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، بأن المتضرر الأول من هذه التسعيرة هو الموظف، مطالباً وزارة المواصلات بإرسالها إلى ديوان الموظفين، ومن ثم إلى وزارة المالية، ومن ثم تثبيتها في رواتب الموظفين.

وأوضح زكارنة: "عند رفع أجرة المواصلات مطلوب أن يتم مراعاة الواقع الجديد الذي تم بعد 29/11/2006، حيث هناك حواجز بين المدن، وأسعار المواصلات تضاعفت حوالي 700% كون الموظف يضطر لاستخدام مواصلتين او أكثر للوصول الى مكان عمله."

في حين طالب سائق سيارة أجرة يعمل في الخليل، الحكومة الفلسطينية بدعم المحروقات وخاصة السولار، ويرى بأن رفع اسعار المواصلات فيه عدل للسائقين وظلم للموظفين، مطالباً الحكومة بمراعاة الوضع الاقتصادي السيء للمواطنين.

وأشار أحد الموظفين من وزارة الزراعة، الى أن الأسعار ترتفع بشكل دائم، من أسعار الخضار والفواكه الى اللحوم، مضيفاً "كل الاسعار ارتفعت وبقيت رواتبنا على ما هي عليه".

للاطلاع على القائمة .. انقر هنا