الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر ابلغت حماس : اسرائيل جدية في تهديداتها العسكرية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 15:14 )
القدس - مواقع اخبارية اسرائيلية - معا - ادّعت مواقع اسرائيلية عبرية ان مصر نقلت تحذيرا ساخنا لحماس من ان تحذيرات اسرائيل بهجوم عسكري ضدها يأخذ طابعا شديدا ، وهذا هو سبب اسراع حماس في استدعاء فصائل المقاومة للتباحث حول وقف اطلاق الصواريخ طلبا للتهدئة الميدانية ( ضبط الميدان ) .

ونقلا عن موقع قضايا مركزية العبري ان مصر ودولة عربية اخرى ( قد تكون قطر ) نقلت تحذيرات في الايام الاخيرة لحركة حماس فحواها ان اسرائيل في غاية الجدية بتهديداتها القيام بعمليات عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ ، ويدور الحديث عن عملية عسكرية كبيرة ضد غزة حسب التحذيرات .

وقالت مواقع عبرية ان تحذيرات مصر هي التي دفعت حماس للقيام بسلسلة لقاءات مع فصائل المقاومة لحضها على وقف اطلاق الصواريخ .

ونقلا عن المحلل السياسي الاسرائيلي ايهود يعاري في القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية ( ان محمود الزهار وجد تفسيرا للامر حين قال ان اطلاق الصواريخ ضد اسرائيل غير ضروري الان ولكن اذا اجتاحت او تقدمت قوة عسكرية اسرائيلية الى غزة فان اطلاق الصواريخ ضدها حينذاك مشروعا ) .

وبحسب الاحصائية الاسرائيلية فان موجة اطلاق الصواريخ من غزة في الاسابيع الاخيرة تسببت في سقوط عدة صواريخ في عسقلان ومناطق مجاورة وبالمقابل ردت اسرائيل بهجمات سقط فيها 14 بنيران القصف .