الأخــبــــــار
  1. الارهاب اليهودي يتوعد رئيس اسرائيل لإدانته جريمة دوما
  2. تشييع جثمان الشهيد ليث الخالدي الى مثواه الاخير في مقبرة الجلزون
  3. بعكس تقارير اسرائيلية- الوضع الصحي لوالدة الرضيع دوابشة في خطر شديد
  4. هرتصوغ: يجب فرض نفس العقوبات على الارهابيين اليهود والمسلمين
  5. اسرائيل تنشر القبة الحديدة في المنطقة الشمالية
  6. نقيب الاطباء يطالب باجتماع طارئ لاتحاد الاطباء العرب
  7. مصادر:تحرك اردني فلسطيني مشترك بمجلس الامن لطلب لجنة تحقيق بجريمة دوما
  8. مجهولون يحرقون سيارة الوزير الاسبق وصفي قبها في جنين
  9. وزير الصحة يتوجه الى مستشفى سوروكا للاطلاع على حالة عائلة دوابشة
  10. القاء زجاجة حارقة باتجاه قبر يوسف بنابلس
  11. لجان الحراسة يتصدون لعشرات المستوطنين جنوب نابلس واندلاع مواجهات
  12. نتنياهو يوجه خطابا ليهود امريكا ويُصعد معركته ضد اوباما
  13. 'القدس المفتوحة' تؤجل احتفالات التخريج تضامنا مع أسر شهداء شعبنا
  14. عمير بيرتس يدعو لهدم منازل الارهابيين الذين احرقوا الرضيع
  15. الاحتلال يدعي احباط محاولة لحرق قبر يوسف بنابلس
  16. الشعبية تنعى ليث فضل الخالدي
  17. كتائب ابو علي تدعو لاعلان الحرب على المستوطنين
  18. كهرباء القدس:جاهزون لاي طارئ في ظل موجة الحر
  19. استشهاد الشاب ليث الخالدي الذي اصيب على حاجز عطارة الجمعة
  20. الضميري: الأمن الفلسطيني سيلاحق عصابات المستوطنين

ورشة حول العلاقة ما بين أطراف العدالة "النيابة والشرطة والطب الشرعي"

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 16:14 )
بيت لحم- معا- نظمت في محافظة بيت لحم ورشة عمل ما بين النيابة العامة والشرطة والطب الشرعي في مركز السلام بعنوان "العلاقة ما بين أطراف العدالة والنيابة العامة والشرطة والطب الشرعي".

وافتتح رئيس النيابة علاء التميمي ومدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي أعمال الورشة بحضور مدير عام الطب الشرعي د. زياد الأشهب وماري بيكا خبيرة الإدعاء العام في الشرطة الاوروبية واغضاء النيابة العامة وضباط من مختلف ادارات الشرطة ذات العلاقة والاختصاص.

وكانت هذه الورشة هي الثانية في المحافظة والتي سادها وتخللها نقاشات تتعلق بسير الدعوة الجزائية من لحظة وقوع الجريمة حتى إقامة الدعوة الجزائية امام القضاء وصولا للهدف المنشود بإجراء محاكمة عادلة تضمن حقوق الجميع.

وتحدث رئيس نيابة بيت لحم علاء التميمي عن بعض الإشكاليات التي تواجه العمل وطرح العديد من الحلول والتوصيات لتذليل العقبات لإنجاز الدعوة الجزائية وركز على مرحلة جمع الإستدلالات والتحريات واهميتها في بناء الدعوة الجزائية مؤكدا على اهمية العلاقة التكاملية ما بين اطراف العدالة جميعها، واكد على اهمية دور الطب الشرعي في الكشف عن الكثير من القضايا وملاحقة كافة مرتكبيها.

واكد التميمي على اهمية تنظيم هذه اللقاءات والتي جاءت تنفيذا لبرتوكول التفاهم الموقع ما بين النائب العام المستشار احمد المغني ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطاالله.

ومن ناحيته اكد مدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي على اهمية العلاقة التكاملية بين جميع اطراف العدالة ومؤسسات السلطة قائلا: "يسعدني أن نلتقي في هذه الورشة الثانية من نوعها في بيت لحم بهدف تقييم آلية العمل وتصويب الأخطاء في حال حدوثها".

وتطرق التميمي الى مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الشرطة والنيابة العامة مؤكدا ان الهدف من هذه الورشة تقديم خدمة أفضل للمواطن وإنجاز الشكاوى والقضايا بشكل مهني يحقق العدالة الإجتماعية.

بدوره تحدث مدير عام الطب الشرعي د. زياد الاشهب عن كيفية التعامل مع مسرح الجريمة مشيرا الى الأخطاء التي ترتكب وتحدث في التعامل مع مسرح الجريمة وضرورة اعطائه أهمية كبرى في بناء الدعوة الجزائية.

ومن جهته أكد باري بيكا على أهمية تنظيم هذه الورشات بين اطراف العدالة مشيرا الى ان هذه الورشة هي الاولى من نوعها على مستوى الاراضي الفلسطينية، موضحا أن هذه اللقاءات تشابه الى حد كبير ما تقوم به فنلندا حيث انها طريقة متقدمة في سبيل تعزيز العلاقة التكاملية بين النيابة العامة والشرطة والطب الشرعي.

وتحدث عن مشاريع ستقدم للنيابة والشرطة في مجال إنشاء مختبرات جنائية متقدمة وتدريب اعضاء من النيابة والشرطة. وفي نهاية الورشة قدم علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم بإسمه وأعضاء النيابة دراعا لمدير الشرطة تقديرا لجهوده في محافظة بيت لحم التي بذلها للحفاظ على الأمن والنظام العام ولدوره الرائد خلال احتفالات اعياد الميلاد المجيدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015