الأخــبــــــار
  1. وفاة رجل في حي جبل المكبر بالقدس جراء انفجار اسطوانة غاز في منزله
  2. اوباما يتصل بزعماء أوروبا أثناء إلقاء نتنياهو خطابه في الكونغرس
  3. مصرع مواطن واصابة 15 بانفجار انبوبة غاز بمطعم في دير البلح وسط القطاع
  4. إيران ترفض مطلب أوباما تعليق أنشطتها النووية عشر سنوات
  5. هنية: اتصالات لتصحيح قرار المحكمة المصرية
  6. الحكومة:بدء العمل بالتوقيت الصيفي من منتصف ليلة الجمعة السبت 27/28آذار
  7. اصابة الناطقة باسم القائمة العربية اثر الاعتداء عليها من قبل متطرفين
  8. ارتفاع سعر الذهب 0.2 % إلى 1209.60 دولار
  9. مستوطنون يقتحمون الاقصى ويخططون للاحتفال بـ"عيد المساخر" بالقدس غدا
  10. جرافات اسرائيلية تجرف مئات الدونمات الزراعية بمنطقة رخمه في النقب
  11. اغتيال شقيق مؤسس الحزب العربي الديمقراطي في لبنان
  12. الاحتلال يمنع 10 اعضاء من المركزي من مغادرة غزة
  13. قراقع: لن نتعاطى مع "التعويضات" التي تُفرض على الاسرى
  14. اصابة شاب بالرصاص الحي بمواجهات في قباطية
  15. 20شخصية من فصائل ومستقلين تغادر غزة للمشاركة باجتماع المركزي برام الله
  16. إدخال 500 شاحنة عبر كرم ابو سالم
  17. مصرع رجل وامرأة من فلسطيني النقب تسمما جراء استنشاق الغاز
  18. مصرع مسنة واصابة ابنتها في حريق بمنزل في مدينة دورا جنوب الخليل
  19. حالة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها مع فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار
  20. رايس: توقيع اتفاق مع إيران أفضل من إنجاز اتفاق سيئ معها

ورشة حول العلاقة ما بين أطراف العدالة "النيابة والشرطة والطب الشرعي"

نشر بتاريخ: 22/01/2011 ( آخر تحديث: 22/01/2011 الساعة: 16:14 )
بيت لحم- معا- نظمت في محافظة بيت لحم ورشة عمل ما بين النيابة العامة والشرطة والطب الشرعي في مركز السلام بعنوان "العلاقة ما بين أطراف العدالة والنيابة العامة والشرطة والطب الشرعي".

وافتتح رئيس النيابة علاء التميمي ومدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي أعمال الورشة بحضور مدير عام الطب الشرعي د. زياد الأشهب وماري بيكا خبيرة الإدعاء العام في الشرطة الاوروبية واغضاء النيابة العامة وضباط من مختلف ادارات الشرطة ذات العلاقة والاختصاص.

وكانت هذه الورشة هي الثانية في المحافظة والتي سادها وتخللها نقاشات تتعلق بسير الدعوة الجزائية من لحظة وقوع الجريمة حتى إقامة الدعوة الجزائية امام القضاء وصولا للهدف المنشود بإجراء محاكمة عادلة تضمن حقوق الجميع.

وتحدث رئيس نيابة بيت لحم علاء التميمي عن بعض الإشكاليات التي تواجه العمل وطرح العديد من الحلول والتوصيات لتذليل العقبات لإنجاز الدعوة الجزائية وركز على مرحلة جمع الإستدلالات والتحريات واهميتها في بناء الدعوة الجزائية مؤكدا على اهمية العلاقة التكاملية ما بين اطراف العدالة جميعها، واكد على اهمية دور الطب الشرعي في الكشف عن الكثير من القضايا وملاحقة كافة مرتكبيها.

واكد التميمي على اهمية تنظيم هذه اللقاءات والتي جاءت تنفيذا لبرتوكول التفاهم الموقع ما بين النائب العام المستشار احمد المغني ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطاالله.

ومن ناحيته اكد مدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي على اهمية العلاقة التكاملية بين جميع اطراف العدالة ومؤسسات السلطة قائلا: "يسعدني أن نلتقي في هذه الورشة الثانية من نوعها في بيت لحم بهدف تقييم آلية العمل وتصويب الأخطاء في حال حدوثها".

وتطرق التميمي الى مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الشرطة والنيابة العامة مؤكدا ان الهدف من هذه الورشة تقديم خدمة أفضل للمواطن وإنجاز الشكاوى والقضايا بشكل مهني يحقق العدالة الإجتماعية.

بدوره تحدث مدير عام الطب الشرعي د. زياد الاشهب عن كيفية التعامل مع مسرح الجريمة مشيرا الى الأخطاء التي ترتكب وتحدث في التعامل مع مسرح الجريمة وضرورة اعطائه أهمية كبرى في بناء الدعوة الجزائية.

ومن جهته أكد باري بيكا على أهمية تنظيم هذه الورشات بين اطراف العدالة مشيرا الى ان هذه الورشة هي الاولى من نوعها على مستوى الاراضي الفلسطينية، موضحا أن هذه اللقاءات تشابه الى حد كبير ما تقوم به فنلندا حيث انها طريقة متقدمة في سبيل تعزيز العلاقة التكاملية بين النيابة العامة والشرطة والطب الشرعي.

وتحدث عن مشاريع ستقدم للنيابة والشرطة في مجال إنشاء مختبرات جنائية متقدمة وتدريب اعضاء من النيابة والشرطة. وفي نهاية الورشة قدم علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم بإسمه وأعضاء النيابة دراعا لمدير الشرطة تقديرا لجهوده في محافظة بيت لحم التي بذلها للحفاظ على الأمن والنظام العام ولدوره الرائد خلال احتفالات اعياد الميلاد المجيدة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015