الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منح درجة الماجستير في الإدارة الصحية لباحث من غزة

نشر بتاريخ: 23/01/2011 ( آخر تحديث: 23/01/2011 الساعة: 13:03 )
غزة-معا- بحضور عدد من الشخصيات الأكاديمية و الاعتبارية و أساتذة الجامعات وجمهور من المهتمين عقد في مبنى الهلال الاحمر-قاعة المؤتمرات بمدينة غزة جلسة لمنقاشة رسالة الماجستير التي تقدم بها الباحث رياض عوض ديابمن جباليا شمال غزة بعنوان عنوان ( حالة عبء العمل في محطات التمريض في المراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث الدولية – محافظات غزة ).

وافتتح الجلسة رئيسها د . بسام أبو حمد المشرف على الرسالة بكلمة عدد من خلالها مناقب الباحث، موضحا مثابرته طيلة فترة إعداده لبحث الرسالة و الجهد الذي بذله للخروج بنتائج علمية واقعية و دقيقة في إشارة منه لتغلبه على مختلف التحديات و الصعوبات التي يواجهها أبناء شعبنا في غزة .

بدوره أثنى د . محمد المقادمة مدير دائرة الصحة في وكالة الغوث الدولية في قطاع غزة وبصفته مشرفا خارجيا على الرسالة على ما تضمنه البحث من محطات دراسية وبحثية هامة و التي اعتبرها تشكل مرجعا علميا هاما يستفاد منه في تطوير الأداء وفق ما تقتضيه الرؤية التي تسعى وكالة الغوث لتكريسها والمستندة بالأساس للارتقاء بالواقع الصحي وتحسين مستوى جودة تقديمها للشعب الفلسطيني .

وفي السياق ذاته اعتبر المستشار الصحي د. بروفسور يحيى عابد المشارك في جامعة القدس – ابو ديس وبصفته مشرفا داخليا على تلك الرسالة أنها تشكل ميلاد باحث جديد لما تميز من إبداع في بحثه و استخدامه للطرق العلمية و تسلسلها طبقا لمناهج البحث العلمي .

يشار إلى أن رسالة الباحث و التي احتوت على 125 صفحة قام الباحث بعرضها باللغة الانجليزية أمام الحضور وتضمنت دلالات إحصائية علمية متقدمة عبر استخدامه لجداول التكرار الوصفي لإظهار النتائج بدقة متناهية بالإضافة لتضمنها ابرز التوصيات و التي جاء فيها (مراجعة طريقة التوظيف في وكالة الغوث الدولية و ضرورة استخدام نظام محوسب في التسجيل و استخدام استراتيجيات إعادة تصميم العمل) .

من الجدير ذكره أن اللجنة العلمية المشرفة و المسماة من قبل عمادة الدراسات العليا في جامعة القدس – ابو ديس و بعد الانتهاء من مناقشة الباحث قررت منحه درجة الماجستير في الإدارة الصحية من كلية الصحة العامة دون إجراء أي تعديل يذكر على تلك الرسالة .

يشار إلى أن الباحث رياض دياب كان قد حصل على درجة البكالوريوس في التمريض من الجامعة الإسلامية بمدينة غزة.