الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الجزيرة تعمل على زرع الفتن وشق الصف الفلسطيني والعربي

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 19:14 )
رام الله -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، أن محطة الجزيرة تقدم خدمة مجانية لحكومة نتانياهو ليبرمان للتساوق مع الحملة الاعتراضية التي تنظمها الحكومة الاسرائيلية ضد الدبلوماسية الفلسطينية .

وتساءل القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح عن ما وصفه "مشروع الجزيرة المتقاطع مع تصريحات ليبرمان الذي أكد على تنظيم حملة تعترض النجاحات الفلسطينية الدولية وعن التوقيت المريب التي تقوم به الجزيرة بتنظيم حملة دعائية مفبركة ضد القيادة الفلسطينية ومواقفها العلنية والثابتة ، في الوقت التي تخوض فيه حربا ديبلوماسة في مجلس الامن لادانة الاستيطان وتجريمه وخاصة في القدس الشرقية".

وقال القواسمي :" كان من الاولى أن تقوم الجزيرة بابراز مواقف القيادة الفلسطينية من القدس ورفضها العودة للمفاوضات الا بعد الوقف التام لجميع الانشطة الاستيطانية ، مؤكدا على أن الجزيرة تقوم ضمن خطة مبرمجة ومنذ أن تأسست على شق الصف العربي وتعزيز حالة الانقسام في الشأن الفلسطيني خدمة للمشروع الاسرائيلي .

وقال القواسمي:" ان الجزيرة التي تدعي انحيازها للمقاومة هي أول من استضاف شخصيات وقيادات اسرائيلية على شاشاتها تحت حج واهية عنوانها الرأي والرأي الاخر والحقيقة هي تكريس حالة التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وهي التي استضافت كبار مجرمي الحرب الاسرائيليين الذين أجرموا في سفك دماء أطفالنا ونساءنا لتقديم حججهم حول العدوان على الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على أن هذه الحملات الدعائية لن تنال من مصداقية القيادة الفلسطينية التي كانت واضحة وصادقة مع شعبنا الفلسطيني. طيلة فترة المفاوضات".

واكد "بان حركة فتح والشعب الفلسطيني من حولها والاغلبية العظمى من شعبنا العربي ينظرون الى الجزيرة كمحطة تقوم على زرع وتعزيز الفتن الداخلية وتدمير النسيج الاجتماعي للوطن العربي، وهي حلقة وصل لمشروع كبير يستهدف الامن القومي العربي خدمة لاجندات اقليمية".