الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" يحتفل باختتام برنامج التدريب والتأهيل المهني والتقني

نشر بتاريخ: 30/01/2011 ( آخر تحديث: 30/01/2011 الساعة: 18:21 )
البيرة- معا-احتفل اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، بالتعاون مع مؤسسة "ميرسي كور"، اليوم الاحد، في مقره بالبيرة، بتخريج فوج من الشباب والشابات الذين شاركوا ببرنامج التدريب والتأهيل المهني والتقني، وذلك ضمن برنامج "مستقبل خالِ من الفقر".
وشمل البرنامج تدريباً لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة شهور في العديد من الشركات المختصة من أعضاء "بيتا" وغيرها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعد هذا البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي نتاجاً للتعاون بين المؤسستين بالشراكة مع العديد من الشركات التي استوعبت قرابة مئة خريج من حملة شهادة الدبلوم ليشغلوا مراكز مختلفة تتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وافتتح مصباح العاجز مدير البرنامج الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور، معربا عن الشكر للسيدة موهايو بابريفيا مديرة البرنامج في الميرسي كور لجهودها البناءة والمستمرة لانجاح هذا العمل. كما أكد على أهمية هذه البرامج في دعم خريجي الدبلوم وصقل مهاراتهم الأمر الذي يساعدهم على الانخراط في سوق العمل بسلاسة.

بدورها، قدمت بابريفيا الشكر للاتحاد وللمشاركين لانجاحهم هذا البرنامج، مشيدة بالدعم المستمر الذي يوفره "بيتا" للخريجين والخريجات في مجال توفير فرص تدريب ما يسهل عليهم اكتساب المهارات العملية التي من شأنها توفير فرص عمل لهم في المستقبل. كما أكدت على نجاح العديد من خريجي هذا البرنامج بتحصيل فرص عمل ثابتة لدى العديد من الشركات التي وفرت لهم التدريب.

وقدم العديد من الطلبة المشاركين نبذة عن تجربتهم من خلال هذا البرنامج، موضحين ما خلفه البرنامج من أثر ايجابي على حياتهم العملية. وقال محمد عيسى احد المتدربين من شركة جلاكسي لأنظمة المعلومات " استفدت كثيرا من هذه التجربة التي ساعدتني في فهم واقع الحياة العملية واكسبتني مهارات عدة ساعدتني في تحصيل عمل ثابت لاحقا".

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات أسهمت في استيعاب هؤلاء الخريجين، كشركة كهرباء الجنوب في الخليل، و شركة جلاكسي في رام الله، وشركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال"، وشركة بال انفست في قطاع غزة وغيرهم.

وفي ختام الحفل قام العاجز وبابريفيا بتسليم شهادات الخبرة على الخريجين.