الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير بحكومة هنية يقول: لا مانع لوجود سينما بغزة بشروط

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 20:33 )
غزة- معا - قال وزير الثقافة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور أسامة العيسوي، أن وزارته ليس لديها أي مانع لإعادة فتح دور السينما في قطاع غزة، مشيراً إلى أن أنه لم يتم التقدم بأي طلب إلى الوزارة بهذا الشأن حتى الآن.

وقال العيسوي في تصريح صحفي "نحن نعتبر أن الفن هو جزء أساس من مقومات أي مجتمع، وقمنا بتشجيع المهرجانات الفنية وخاصة مهرجانات الأفلام، وليس لدينا أي مانع من إعادة فتح أي دار من دور السينما، ولم يتقدم أي من أصحاب هذه الدور لإعادة فتحها"، مؤكدا ان هذه الدور يجب ان تكون تحت متابعة ومراقبة وزارته للحفاظ على العادات والآداب والتقاليد الفلسطينية"

وعبر العيسوي علن أمله في أن يأتي الوقت الذي يكون الإنتاج الفلسطيني من الأفلام الروائية والوثائقية كاف ليُعرض في دور سينما مفتوحة، موضحاً أن حكومته أجلت التفكير في هذا الموضوع نظراً لوجود أولويات- على حد تعبيره.

وقال "نحن نفتح الباب للجميع لإعادة فتح هذا القطاع المهم، وليس لدينا شروط غريبة أو عجيبة، سوى أن يكون المبنى مهيئاً من نواحي الأمن والسلامة للجمهور وأن يكون بمواصفات تليق بالسينما".

وتابع "يجب أن تخضع هذه الدور لجهة رقابية لمتابعة محتوى المواد المعروضة، وهذه اللجنة هي التي تقر عرض هذا الفيلم أو منع آخر، وأقول هنا أن الجهة الرقابية هي وزارة الثقافة".

يذكر انه لايوجد في قطاع غزة اي دار سينما بعد ان أغلقت مع انطلاق الانتفاضة الأولى عام 1987م دور السينما ابوابها، وقام عدد من المتظاهرين باحراق عدد اخر.