الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

على طرق تهويد القدس- اسرائيل ستفرض اجراءات على صوت الآذان

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 21:32 )
بيت لحم - معا - بات صوت الآذان المنطلق من مآذن مساجد المدينة المقدسة مصدر ازعاج لليهود الذين استوطنوا القدس وضواحيها استوجبت تدخل الشرطة الاسرائيلية لتضعها قيد العلاج وفقا لصحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ في صفحتها اليوم الاحد.

واضافت الصحيفة ان مستشار الشؤون العربية في لواء القدس التابع للشرطة الاسرائيلية المعروف باسم "الكابتن جورج" الذي اشتهر بفضيحة التحقيق مع المعتقل اللبناني الشيخ مصطفى الديراني الذي تعرض للاغتصاب في اقبية التحقيق الاسرائيلية على يد المستشار الذي بادر في الفترة الاخيرة الى فرض قيود واجراءات جديدة تحد من قوة صوت الآذان استجابة الضغوط مستوطني بيسغات زئيف والتلة الفرنسية.

وتقضي الاجراءات الجديدة التي بناها قائد لواء القدس الجنرال" اهرون فرانكو" بتركيب انظمة تحكم يمكن من خلالها التحكم بقوة وارتفاع صوت الآذان يتم ربطها بنظام تحكم يخضع لسيطرة الشرطة الاسرائيلية الكاملة بعد التنسيق مع الاوقاف الاسلامية وفقا للصحيفة المذكورة.

ويسود اعتقاد لدى الشرطة الاسرائيلية بأن هذه الاجراءات ستساهم قليلا في حل مشكلة ارتفاع صوت الآذان خصوصا خلال ساعات الليل رغم وجود قانون يمنح مراقب البلدية صلاحية مصادرة مكبرات الصوت الموجودة في المساجد على اساس منع الازعاج.