الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو مؤسسة البحر يهددون بمقاضاة رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 15:11 )
غزة-معا- واصل نحو 113 موظفا من موظفي مؤسسة البحر اعتصامهم لليوم الثاني احتجاجا على قطع رواتبهم منذ أكثر من 40 شهرا من قبل وزارة المالية.

وطالب المعتصمون خلال مؤتمر صحفي اليوم "وزارة المالية في رام الله إعادة رواتب كافة موظفي المؤسسة التي تخدم عشرات العائلات الفلسطينية، وتنفيذ قرار الرئيس محمود عباس رقم(9153) لسنة 2005 الذي ينص على تثبيت الموظفين على ديوان الموظفين العام وإعطائهم كامل الحقوق.

وأشار المعتصمون أنهم قرروا التواصل مع هيئة مكافحة الفساد وديوان الرقابة المالية والإدارية ومحكمة العدل العليا والمؤسسات الحقوقية في رام الله لرفع دعوة قضائية ضد رئيس الوزراء سلام فياض للمطالبة بكافة الأضرار النفسية والمادية والاجتماعية التي لحقت بهم خلال فترة توقفهم عن العمل.

وأكد المعتصمون أنهم راسلوا معظم الشخصيات الوطنية الفلسطينية للتدخل لحل مشكلتهم ولكن رد رئيس الوزراء سلام فياض بان المؤسسة تم تحويلها لصندوق الاستثمار الفلسطيني ،ولكن صندوق الاستثمار نفى تسلمه أي مرسوم رئاسي يلزم الصندوق بدفع رواتب الموظفين.

وتعد مؤسسة البحر من المؤسسات التابعة للرئاسة الفلسطينية، حيث عملت على تصميم معظم برامج الوزارات المحوسبة وإصدار أولى النسخ من جواز السفر الفلسطيني في قطاع غزه.