الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صحتي تبدأ من مدرستي" برنامج مدارس صديقة البيئة ينفذ بنابلس

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 21:15 )
نابلس - معا - تحت شعار "صحتي تبدأ من مدرستي"، استضافت مدرسة نابلس الأساسية المختلطة التابعة لوكالة الغوث بلدية نابلس التي تنفذ برنامج مدارس صديقة للصحة والبيئة وبدعم من منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية ومديرية صحة نابلس ووزارة التربية والتعليم (مديرية تربية نابلس) وبالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

حيث رحبت مديرة المدرسة بالمؤسسات المشاركة في النشاط وهي سلطة جودة البيئة حيث قدم الأستاذ أيمن عبد ربه مفاهيم للحفاظ على البيئة من خلال استخدام وسائل والعاب ترفيهية.

واستفاد من هذا النشاط (203) طالب وطالبة ولاقى النشاط استحساناً من قبل الطلبة والمعلمات، وكذلك تم استضافة مديرية صحة نابلس حيث تم تقديم فحوصات النظر والأسنان ومحاضرات توعوية حول التغذية السليمة، واستفاد من هذا النشاط (123) طالبة.

كما قامت جمعية الهلال الأحمر بتنفيذ فحص السمع لطلبة وطالبات الصف الأول عدد (33).

وبدوره قدم اتحاد لجان الرعاية الصحية فحص أسنان لطالبات السادس والسابع عدد (48)0كما نفذ قسم الحدائق في بلدية نابلس حملة شجرة لكل طالب شاركت فيها (25) طالبة من الصفوف السابع والثامن والتاسع وتم كتابة اسم كل طالبة قامت بزراعة شجرة عليها لتتعهدها وتعتني بها مستقبلاً.

كما نفذ قسم الصحة في بلدية نابلس أيضاً محاضرات توعوية حول الحفاظ على النظافة واستفاد منها (105) طالب وطالبة.

وشاركت طالبات من المدرسة بفعالية يوم الرسم الذي استضافه مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس حيث شاركت (15) طالبة متميزة في الرسم برسومات بيئية.

وأكد علاء الجيطان منسق العلاقات العامة في بلدية نابلس أن تضافر جهود عدد كبير من المؤسسات في مدينة نابلس أدى إلى نجاح متميز لأنشطة هذه المبادرة حيث أوجد ذلك أجواء متكاملة في المدرسة من خلال تنوع الأنشطة التي قدمتها المؤسسات المشاركة في المبادرة.

يذكر أن المدرسة ستستضيف الدفاع المدني لتنفيذ عملية إخلاء في غضون الأيام القليلة القادمة.