الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطا الله أبو السبح يتسلم مهامه كوزير للأسرى والمحررين بالمقالة

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- جرت أمس مراسم تسليم د. عطا الله أبو السبح مهامه كوزير لشؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة خلفاً للوزير السابق محمد فرج الغول الذي اصبح يتولي فقط وزارة العدل.

وقال أبو السبح خلال التسليم أن هذه أمانة كبيرة ألقيت على عاتقي نظراً لحساسية وأهمية قضية الأسرى، والآمال الكبيرة التي يعقدها الأسرى وذويهم علينا في تحرير أبنائهم، والتخفيف من معاناتهم ومتابعة قضايا أبنائهم داخل السجون .

وأعرب أبو السبح عن بذل كل الجهود من اجل تحقيق آمال الأسرى وذويهم، مؤكداً أن بابه وزارته ومكتبه مفتوحان أمام الجميع، دون تمييز بين التنظيمات من اجل تحقيق العدل والمساواة في التعامل بين الأسرى، فقضيتهم تعتبر عامل وحدة وليست عامل تفريق، آملاً أن تتحقق المصالحة الفلسطينية في اقرب وقت لكي تتوحد الجهود من اجل خدمة قضية الأسرى.

وأشار أبو السبح إلى أن وجود 7000 أسير فلسطيني وعربي في سجون الاحتلال، من بينهم 135 أسيرا امضوا ما يزيد عن عشرين عام، و32 امضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون، والمعاناة التي يلاقيها الأسرى جراء ممارسات الاحتلال بحقهم، ومئات المرضى الذين يعانون الموت البطئ، والمعزولين فى قبور العزل ، والمحرومين من الزيارات، بل من كل سبل الحياة البسيطة ،كل هذا يستدعى منا أن نضاعف جهودنا من اجل الأسرى والتخفيف من معاناتهم ووضع حد الانتهاكات الاحتلال بحقهم، باستخدام كل السبل القانونية والإعلامية و الشعبية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أبو السبح بان للشعب الفلسطيني وفصائله العسكرية الحق في استخدم كل السبل المتاحة من اجل إطلاق سراح الأسرى وتحريرهم من القيود، مطالباً كل أحرار العالم بان يقفوا خلف قضية أسرانا العادلة ، فهم أحق بالحرية من الجندي شاليط الذي اسر وهو يمارس القتل والدمار عن ظهر دبابته.