الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تنفذ مسابقة "منتدى الحوار الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 30/05/2011 ( آخر تحديث: 30/05/2011 الساعة: 13:47 )
سلفيت- معا- نفذت مديرية تربية سلفيت مسابقة منتدى الحوار الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة أفكار في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

واشترك في المسابقة طلبة من أربع مدارس في المحافظة بحضور كل من رفيق سلامة مدير التربية والتعليم، وسمير شحادة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أفكار، ومحمود عيد مدير دائرة الثقافة والفنون، ورياض صوالحة رئيس قسم الفنون في الإدارة العامة للنشاطات، وماجد عودة رئيس قسم الأنشطة، ومحمد الأقرع رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية، وعدد من الشخصيات التربوية والهيئات الطلابية.

وفي كلمته أكد مدير التربية والتعليم بان مديرية التربية تسعى جاهدة لدعم الأنشطة التي تعزز دور الطالب وتكسبه الثقة بالنفس وتؤهله لاستخدام الحوار والنقاش البناء المستند إلى الإقناع والمنطق مقدما الشكر لمؤسسة أفكار على مبادراتها الريادية في خدمة القطاع التربوي.

وألقى كل من مدير دائرة الثقافة والفنون ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أفكار، ورئيس قسم النشاطات كلمات ركزت على سبل التعاون بين المؤسسة التربوية ومؤسسة أفكار وأهمية تعميم الخبرات على كافة الطلبة لما لهم من دور حيوي يعول عليه في إحداث تغييرات ايجابية في المجتمع، ورفع مستوى المهارات التفكيرية العليا من خلال تطبيقها في الأنشطة وتعزيز العمل بروح الفريق.

وناقش الطلبة المتحاورون من خلال مناظرات تم تحكيمها، عددا من القضايا التربوية والاجتماعية تمحورت حول عمل المرأة، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة، والتعليم المختلط، والية تنفيذ امتحان التوجيهي. وأسفرت النتائج عن حصول مدرسة بنات ديراستيا الثانوية على المرتبة الأولى، ومدرسة ذكور سرطة الثانوية على المرتبة الثانية، في حين فازت مدرسة ذكور مسحة الثانوية بالمركز الثالث، ومدرسة بنات ياسوف اسكاكا الثانوية بالمركز الرابع. وعقب إعلان النتائج تم توزيع مبالغ مالية على فرق المدارس المشاركة والمعلمين المنسقين للمسابقة.

واشترك في تحكيم المسابقة لجنة تكونت من د. عبد الجبار الهودلي المستشار في وزارة التربية والتعليم، وسامر مخلوف مدير عام مؤسسة صوتنا فلسطين، ووفاء عبد الرحمن مدير عام مؤسسة فلسطينيات.

ويذكر أن المسابقة استهدفت طلبة صفوف الحادي عشر في المدارس المذكورة حيث كان قد تم تدريبهم على آليات الحوار وأهميته والقواعد العامة له، وتم التصويت على المشاريع التي تبناها الطلبة للتحاور حولها.