الأخــبــــــار
  1. فتح معبر رفح في اتجاه واحد يومي الثلاثاء والاربعاء
  2. العثور على جثة في مبنى خال في تل السبع والشرطة الاسرائيلية تحقق
  3. الاحتلال يعتقل أربعة أطفال جنوبي طولكرم
  4. انتحار ضابط سابق في "الشاباك" بعد اتهامه بالعنصرية
  5. مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الاقصى والجيش يعتقل شابين
  6. معبر ابو سالم مغلق لليوم الثالث
  7. زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين والمزارعين على حدود غزة
  8. اصابة اسرائيليين بجروح اثر تعرضهما للطعن بالقدس واعتقال فلسطيني
  9. نقل الاسير النائب نايف الرجوب الى المشفى نتيجة تدهور حالته الصحية
  10. محتجون يحتشدون في البحرين للتنديد بتفجير في مسجد بالسعودية
  11. الارصاد تحذر من التعرض لاشعة الشمس بسبب ارتفاع الحرارة
  12. الرئيس يهاتف خادم الحرمين الشريفين معزيا بضحايا تفجير القديح
  13. المجلس الوطني يستنكر الاعتداء على قاضي القضاة الأردني في الأقصى
  14. إسرائيل تشكر أمريكا لموقفها من حظر الأسلحة النووية
  15. وفاة مواطنة 83 عاما وثلاث اصابات بحادث سير ذاتي في نابلس
  16. الأسير إبراهيم حامد يدخل عامه العاشر في الأسر
  17. قراقع يكشف عن استخدام (الكماشة) في تعذيب أحد الأطفال خلال استجوابه
  18. مصر تستضيف مؤتمر المعارضة السورية الاسبوع الاول من يونيو القادم
  19. المبادرة تقود مظاهرة شعبية لتوسيع مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية
  20. 34695 طالب وطالبة بغزة بتقدمون لامتحان التوجيهي السبت المقبل

لاول مرة منذ قدوم السلطة- اجراء انتخابات الغرفة التجارية في جنين

نشر بتاريخ: 20/06/2011 ( آخر تحديث: 20/06/2011 الساعة: 21:15 )
جنين - تقرير معا - شهدت صناديق الاقتراع لانتخابات الغرفة التجارية والصناعية في محافظة جنين اليوم الاثنين، اقبالا كبيرا من الناخبين لاختيار مرشحيهم، حيث بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب 2239 من رجال الاعمال والتجار المسجلين في الغرفة التجارية في المحافظة، وقد بلغ العدد النهائي للمرشحين 30 مرشحا يتنافسون على 12 مقعدا هي التي ستحدد رئيس غرفة تجارة جنين.

وقال نصر عطياني مدير عام الغرفة التجارية ومدير المركز الانتخابي لمراسل "معا" في جنين، ان صناديق الاقتراع افتتحت عند الساعة الثامنة صباحا وستغلق عند الساعة الخامسة مساء اليوم، لتبدأ عملية الفرز، الا اذا اقرت لجنة الاشراف تمديد فترة الانتخابات لمدة ساعة حيث تمت العملية الانتخابية في مدرسة فاطمة خاتون في مدينة جنين وتجرى تحت اشراف لجنة مكونة من الغرفة التجرية ومحافظة جنين ومديرية الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يرأس اللجنة محافظ جنين قدورة موسى.

واشار عطياني ان الاقبال كبير حيث وصلت النسبة عند الساعة 12:00 ظهر اليوم، الى 35% ويتوقع ان تزيد النسبة في الساعات الاخيرة موجها الشكر الى الاجهزة الامنية التي قامت بعملها على اكمل وجه وتواجدت في المدرسة منذ ساعات مساء امس.

محافظ جنين قدورة موسى رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات اشار ان العملية الانتخابية تسير على قدم وساق ضمن الاستشارات القانونية في وزارة الاقتصاد الوطني وموضحا ان العملية الانتخابية اخذت كل المجالات بالشكل القانوني وبشكل يتلاءم مع القانون وبين ان الاجواء تسودها الاخوة والمحبة وتسير بشكل هاديء ولم تسجل أي معيقات.

بينما قال وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابولبدة لمراسل "معا" حيث كان يتفقد سير العملية الانتخابية "هذه الانتخابات تؤكد ان شعبنا متعطش للديمقراطية والدليل ما تشهده محافظة جنين اليوم من عرس ديمقراطي كما ان هذه الانتخابات تؤكد ان النظام السياسي الفلسطيني معني جدا بتجديد الحياة ليس فقط في المجال السياسي وانما في كافة المجالات مؤكدا ان الغرفة التجارية تلعب دورا مهما في الاداء الاقتصادي الفلسطيني.

واضاف ان العملية الانتخابية في جنين ترسل رسالة واضحة للغرف التجارية التي لم تجر فيها الانتخابات وحتى للسلطة الوطنية الفلسطينية بأن شعبنا الفلسطيني قادر على اجراء الانتخابات بطريقة ديمقراطية ونزيهة وشفافة وباقبال منقطع النظير موجها الشكر للجنة الاشراف على الانتخابات وكافة اللجان وكل من كان سببا في نجاح العملية الانتخابية في جنين، وانتخابات اليوم يعول عليها التجار كثيرا باختيار الافضل والاقدر على فهم معاناتهم وتذليلها وان يكونوا قادرين على حماية مصالحهم ما ينعكس ايجابا على المجتمع الفلسطيني برمته.

وقال الناخب مهند ابو هزيم نريد مرشحا ذا كفاءة وواثق من نفسه ويزرع الثقة بناخبيه وبالتجار مشيرا ان بعض الاعضاء السابقين كانوا مقصرين بحق التجار في السنين السابقة ونتمنى على المرشحين على المرشحين الفائزين ان يكونوا مصدر ثقة ويقوموا بتطوير الغرفة التجارية الى الافضل.

بينما الناخب جهاد موسى قال نريد شخصا يتحمل المسؤولية الكاملة نحن ننتظر اصلاحات من المرشحين الفائزين لرفع مستوى الغرفة التجارية في محافظة جنين الى افضل مما كانت عليه واريد ان اشعر كباقي الناخبين ان الغرفة التجارية بيتنا الثاني الجأ اليها في اعمالي.

ومن الجدير بالذكر ان انتخابات الغرفة التجارية هي الاولى من نوعها منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتأتي الانتخابات بعد التعديلات التي اجريت على النظامين المعدلين للغرف التجارية والصناعية التي صادق عليها مجلس الوزراء في الاونة الاخيرة لتنسجم مع اجراءات العملية الانتخابية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015