الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الاتصال والتواصل واشراك الرجل في نادي شباب دورا الرياضي

نشر بتاريخ: 28/06/2011 ( آخر تحديث: 29/06/2011 الساعة: 00:28 )
الخليل-معا-نظمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة بالتعاون مع نادي شباب دورا الرياضي وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة –منطقة دورا التعليمية ورشة عمل حول الاتصال والتواصل وإشراك الرجل في جامعة القدس المفتوحة –منطقة دورا التعليمية ضمن فعاليات الجمعية الهادفة لتوعية المجتمع في أمور العنف المبني على النوع الاجتماعي ودور الرجل الريادي في المجتمع .

وقامت، الأخصائية الاجتماعية ميساء شلالدة، بالتعريف عن الجمعية التي أسست عام 1964 ولها باع طويل في العمل النسوي والمجتمعي وانطلقت بتعريف موضوع الاتصال والتواصل مبينة مفهومه وآليته وعناصره ودور الشباب في اكتساب هذه المهارات لأهميتها في حياتهم المجتمعية والجامعية والأسرية وقد أثار الموضوع اهتمام الشباب وتفاعلهم مع الموضوع مرسخة هذه الورشة أهمية هذه المهارات وتعلمها للرقي قدما في التواصل والتشبيك المجتمعي والمؤسسات.
وتم تقديم استمارة لفحص مدى وجود هذه المهارة عند الشباب فكان الأغلب بمستوى جيد.

ثم تحدثت الممرضة والقابلة القانونية فاطمة أبو عواد، حول إشراك الرجل والنوع الاجتماعي وحقوق وواجبات المرأة وقد أثارت نقاشا حادا لا سيما في موضوع الثقافة والعادات التي تندرج تحت مسمى النوع الاجتماعي، ووضحت أهمية دور الرجل في هذا المجتمع وانطلاقهم بمشروع إشراك الرجل لتسليط الضوء على النصف الآخر من المجتمع وقد تم دعوة الشباب للمراكز الصديقة التابعة للمؤسسة .

وشكر الناطق الإعلامي لحركة الشبيبة الطلابية أسامة صالح، الجمعية ونادي شباب دورا على هذه اللفتة التي ترقى بطلاب الجامعات لإكسابهم مهارات وثقافة خارج إطار تخصصاتهم، وحضر الورشة حوالي 20 شاب من طلاب الجامعة .

وشكرت لجنة الأنشطة عن نادي شباب دورا جمعية تنظيم وحماية الأسرة وحركة الشبيبة في الجامعة على تعاونهم في إنجاح مثل هذه الورش حاثين المؤسسات على الرقي والتقدم لعقد مثل هذه الورش المهمة للشباب.

كما ونظم مركز الدراسات النسوية اليوم دورة تدريبية حول الرسوم المتحركة (الأنميشن) في قاعة نادي شباب دورا الرياضي ولمدة يومين متتالين، حيث تم تدريب 8 من الشباب من كلا الجنسين على هذه الدورة التي تأتي في خضم مشروع تمكين المرأة.