الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتا يشارك في ملتقى الأعمال الإقليمي الثاني في عمان

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 17:50 )
رام الله -معا- شارك وفد عن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" في ملتقى الأعمال الإقليمي الثاني، والذي عقد في عمان منتصف الأسبوع الماضي، حيث مثل الاتحاد كل من حسن قاسم، رئيس مجلس الإدارة، وعبير حزبون، المديرة التنفيذية للاتحاد، وبمشاركة ثلاث شركات أعضاء هن: شركة الإسراء للبرمجة والكمبيوتر، وشركة تو أي لتطوير البرامج، وشركة ألتمت للحلول المتكاملة.

وقامت غرفة التجارة الأمريكية بالأردن بتنظيم هذا الملتقى بدعم من مبادرة الأعمال الإقليمية – الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حيث تخلل اللقاء جلسات عمل ثنائية بين الشركات الفلسطينية ومثيلاتها من الأردن.

وقام ممثلا الاتحاد بعقد اجتماعات ثنائية عديدة مع ممثلين من نظيرتها الأردنية "انتاج"، حيث تم دراسة كيفية تحويل الاتفاقيات المبرمة بينهما إلى خطة عمل تدعم شركات أنظمة المعلومات والاتصالات الفلسطينية والأردنية، وتخلق بينهم فرص تعاون واستثمار جديدة.

كذلك قام ممثلا الاتحاد بحضور اجتماع مع جمعية الحاسبات والذي خلص إلى طرح فكرة ايجاد لجنة عمل من كلا الطرفين لتعزيز وتوثيق التبادل التجاري في مجال قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات. هذا بالإضافة لاجتماعات أخرى عديدة مع "Jordan Gaming Task Force" و"G4S" وغرفة التجارة الأمريكية.

وأكد قاسم على أهمية مثل هذه اللقاءات على تأكيد مكانة فلسطين على خارطة الاستثمارات في قطاع حيوي مثل قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات.

كما أضافت بدورها عبير حزبون: " إن مشاركة بيتا والشركات الأعضاء في هذا الملتقى ساعد على إلقاء الضوء على المنتجات والخدمات والحلول التي توفرها شركاتنا، موضحاً امكانيات التعاون والاستثمار وتبادل الخبرات المتوفرة بين الشركات الفلسطينية ونظيراتها في المنطقة العربية".