عـــاجـــل
مخابرات الاحتلال تقتحم مبنى الجالية الافريقية بالقدس وتمنع فعالية
الأخــبــــــار
  1. مخابرات الاحتلال تقتحم مبنى الجالية الافريقية بالقدس وتمنع فعالية
  2. الرئيس: هدفنا هو تجنيب شعبنا المزيد من المجازر وجرائم الحرب
  3. الرئيس باجتماع القيادة: اليوم الطريق سالك لتحقيق إزالة أسباب الانقسام
  4. الحاج جبر: نقل محافظ جنين إلى نابلس ومحافظ نابلس إلى جنين
  5. السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي
  6. برئاسة ابومازن-اجتماع طارئ للقيادة الساعة1 لبحث تطورات العدوان على غزة
  7. الاحتلال يستدعي خبراء متفجرات لمقر الخارجية بالقدس للاشتباه بعبوةناسفة
  8. البنك الدولي: ملتزمون بمساندة السلطة ودعم الاقتصاد الفلسطيني
  9. توغل 4 آليات عسكرية شرق بلدة القرارة جنوب القطاع
  10. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة الغربية
  11. 19 اصابة بينهم 2 خطيرة بحريق بمنزل في "بيت شيمش"
  12. الاحتلال يسمح للصيادين دخول مسافة 6 ميل بحري من وادي غزة حتى الشمال
  13. موقع واللاه: ليبرمان قدّم كتاب استقالته رسميا الان لنتنياهو
  14. مصادر استخباراتية أمريكية: العرب يشكلون نصف عدد الراغبين بشراء"إس-400"
  15. ماكرون: فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها
  16. ترامب يقيل مسؤولة اشتكت زوجته منها
  17. مبعوث أمريكي: القتال ضد داعش في آخر معاقلها بسوريا قد ينتهي قريبا
  18. الاحتلال يقتحم منزل منفذ عملية الطعن بالقدس ويعتقل والدته
  19. مجهولون يحرقون سيارة عضو الكنيست عبد الحكيم يحيى

" شو في ما في" دراما محلية عالية المستوى احبها المشاهدون من اول نظرة

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 22:52 )
رام الله - جنين - معا - نال المسلسل المحلي من انتاج شبكة معا استحسان المشاهدين وحبهم من اول نظرة لما انطوى عليه من معالجة اجتماعية باسلوب لاذع ومستوى فني عالي المستوى .

وشكل المسلسل تظاهرة درامية هي الثانية من نوعها في فلسطين وهي وليدة انتاج فلسطيني يبشر بمستقبل دراما كوميدية مستقلة تنافس وتضاهي الاعمال التي تعرض على الفضائيات فمن واقع الحياة عملت جاهدة شبكة معا على انتاج مسلسلها الدرامي "شو في ما في" الثاني الذي امتد صيته منذ بداية شهر رمضان المبارك ، المسلسل هو التجربة الاخراجية الاولى للمخرج رفعت عادي الذي اجمع الكثيرون من اهل الاختصاص انه وفق في اختيار كوادره واسلوبه في التنقل من حدث لآخر بطريقة ملفته ، ناهيك عن المعالجه المنطقيه لبعض المشاهد ، المسلسل صور بعدستي المصورين محمد فوزي ومحمد دار سليم الذان بدورهما عملا جاهدين لكي يخرج بعمل يعكس قدرتهما على الوقوف امام هكذا تجارب قلما تخاض في فلسطين .

نسبة لا يستهان بها من الجمهور الفلسطيني من متتبعي المسلسل الدرامي الفلسطيني "شو في ما في" في مدينة رام الله التي تعتبر مركز اعلامي يحوي العديد من المحطات التلفزيونية المحلية تعرض المسلسل الذي يصل بثه الى شريحة كبيره من المجتمع الفلسطيني ، كما ان الفضائية الفلسطينية انفردت في عرضه ليصل الى العالم العربي وعلى الرغم من حرب مسلسلات رمضان التي تصنف في " الواقعية المصرية" و "الدموع الخليجية"و"الفانتازيا لسوريه" انضمت فلسطين "بالكوميديا الفلسطينية" آراء كثيره عبر عنها اصحابها في الشارع الفلسطيني حول المسلسل .

وأضافت ناهد ابو طعيمه مديرة الانتاج في تلفزيون القدس التربوي :" نحن في تلفزيون القدس التربوي نفخر بهذا العمل وكونه العمل الاول للمخرج هذا ملفت ويمكن اعتباره كعمل فلسطيني قطع مراحل مهمه واساس لعمل دراما كوميدية فلسطينيه مستواها يضاهي الفضائيات .

بدأت الشبكة بانتاج الاعمال الدرامية من الصفر حتى وصلت لهذا المستوى ويمكن اعتبارها بداية موفقه ، لكن هناك بعض الملاحظات المتعلقه بمضمون المسلسل لم تعجبني بعض الالفاظ المستخدمه في الحوار ، غير ان تجسيد الواقع السلبي هو الذي طغى على معظم حلقات المسلسل حسب رأيي يجب اعطاء نماذج ايجابيه لشباب يرون الواقع بعيون مختلفة او عرض فكرة كيف من الممكن ان تكون مشاركة الشباب في كل مناحي الحياة الفلسطينية على جميع الاصعده لكن لا ننكر ان العمل كبير والديكور والملابس والقدره التمثيلية هائلة ".

هذا وافادت المخرجه التلفزيونيه فسنا شلبي :" اعتقد انها محاولة لطيفة وجيده في نفس الوقت فقد أعجبني الاخراج من ناحية الصورة والمعالجة الاخراجية للمشاهد . المسلسل يطرح مواضيع تهم الشباب ، هناك بعض الحلقات القوية والاخرى اضعف أي مستويات مختلفة ، اما بالنسبة للتمثيل فهو موفق لشباب مبتدئين لكن هناك مبالغة بعض الشىء في الاسلوب التقليدي لكن موفق . كوميديا مبالغ بها بعض الشىء وليست بالشكل العفوي و لكن هناك بعض المواقف الكوميديه التي تخرج ".

ديالا نصر :" مسلسل جميل يطرح قضايا اجتماعية مهمه ، احتوى فوج من الفنانين الجدد يمكن ان يجدوا فرصتهم من خلال هذا العمل وكثاني عمل فلسطيني على الساحة مستواه جيد ومشجع للقيام بانتاج اعمال فلسطينية اخرى ".

كما وأضافت الطالبه هديل احمد :" خطوة جريئة ونتمنى ان تستمر في فلسطين لكنى كطالبة اعتبر انه كان هناك مبالغة في الواقع المطروح أنا اعيش تقريبا ما يعيش هؤلاء الطلاب في سكن الجامعه لكن لا اعتقد انهم مثلوا الواقع ربما اختاروا هذه المواقف لتأخذ القصة الطابع الكوميدي والشكل الاخراجي جميل لكن المضمون ليس عميق واحيانا لا يركز على المعالجة المطلوبة ".

وقال المواطن عبد الله الزبن :" لا اشاهده بشكل مستمر بسبب ظروف العمل لكن اعتقد انه من المفضل ان ينتقد الوضع بشكل عام مثل انتقاد ما نمر به من ظروف صعبة بسبب الاحتلال وليس انتقاد فئه معينه من المجتمع لكنه عمل جيد ولا بأس به ويبرز مواهب جديده على جميع الاصعده الاخراج والانتاج والتمثيل ".

واضاف احد المواطنين انه يتابع المسلسل لانه عمل فلسطيني وكتجربة فلسطينية هو جيد ولا بأس به .

هديل تركمان محاسبة في مؤسسة في محافظة جنين :

المسلسل جميل جدا جدا ويوجد فيه تطور كبير ولم أكن متوقعه أن يكون إنتاج المسلسل فلسطيني بحت وفي هذه الصورة الجمالية.

كما ان المسلسل يجذب المشاهد عندما يحضر اول حلقة فيه حيث يتحدث عن واقعنا الفلسطيني والمشاكل التي يمر عليها الشاب الفلسطيني والشابة الفلسطينية.

اكثر الحلقات التي اعجبتني عندما كان موضوع الحلقة عن الوساطة في العمل شعرت بفش الغل في قلبي لاني عشت مرارة البطالة وقدمت لعدة مؤسسات وتم رفضي عدة مرات بسبب الواسطة فعندما حضرت الحلقة تتحدث عن الواسطة سررت وشعرت انها فشت خلقي .

اسعد محمود مدير علاقات عامة في شركة تامين قال:

المسلسل لا يعالج القضايا المركزية ويهتم بقضايا لا يحبذ اثارتها حيث يتطرق الى مسائل الحب والغرام والعشق وهل هذه قضية تثار؟

كما ان المسلسل عرض في وقت لا يسمح للتنافس في خضم المسلسلات السورية واللبنانية والعراقية والسعودية التي توصف بانها مسلسلات جبارة كما اني اشعر ان المسلسل يتظاهر في التمثيل ومصطنع.

واقصد بالقضايا المركزية على ما سبق مثل قضية الاقتتال الداخلي مثلا ومشاكلنا الاقتصادية والسياسية والتركيز على مشاكل الطلبة ليست مهمة في مجتمعنا والقضايا التي تطرح في امور الطلبة في المسلسل صورة سلبية للعالم وخاصة انها تبث في تلفزيون فلسطين الفضائي .

وايضا بث المسلسل في شهر رمضان توقيت غير مناسب مقارنة مع مسلسلات بطلها الفنان سلوم حداد والممثلة يسرا وغيرهم فهل سيرى المشاهد مسلسل شوفي ما في ويترك مسلسلات الممثلين العظماء.

الاعلامية نانا ابو عبيد تقول:

ان المسلسل جميل جدا ويعكس واقع الشعب الفلسطيني بحلاوته ومرارته وانا تابعت المسلسل من اول يوم في رمضان .

واكثر شيء اعجبني في المسلسل انه يدخل الى مشاكل الشباب الفلسطيني وخاصة الطلبة في الجامعات الفلسطينية وخاصة الذي يقطنون في السكنات وكيف يمكن ان يتم حلها .

كما ان المسلسل ينقل الصورة الى العالم كيف يفكر الشباب الفلسطينيين وخاصة الطالب الجامعي.

بالنسبة لوطنية المسلسل فهذا انجاز عظيم ان يتم انتاج مسلسل فلسطيني بحت دون الاستعانة في الفكرة او كتابة السيناريو او الاخراج بأحد الا انهم جميعا فلسطينيون.

كما أنها مصدر فخر واعجاب لشبكة معا التلفزيونية تلك الشبكة الفلسطينية الوطنية التي تعمل في انشاء نفسها واتمنى لها التقدم والازدهار في الاعمال الانتاجية والصحفية والاعلامية.

طارق حوراني مواطن من محافظة جنين:

المسلسل جميل جدا اول عمل فلسطيني وطبعا اكون منسجما كثيرا عندما اجلس امام الشاشة وانتظر وقت المسلسل لكي اتابعه بتأني وانسجام والمسلسل ينقل الواقع الفلسطيني الذي يعيشه ولم اكن اتوقع ان يكون انتاج فلسطيني بحت جميل جدا ومتعوب عليه وكل التحية الى شبكة معا التلفزيونية

المحامي محمد ابوبكر من بلدة يعبد قضاء جنين قال:

انا سمعت عن المسلسل بعد ان مضى خمس حلقات وللاسف الشديد وكنت اسمع من المواطنين واصدقائي عندما نجلس على القهوة نتسامر يتحدثون عن مسلسل شو في ما في ومباشرة علمت بأي وقت يأتي المسلسل وبدأت احضر من الحلقة الخامسة تقريبا وبصراحة احضر المسلسل من تلفزيون فلسطين وعندما علمت ان تلفزيون فرح يبث الحلقات طلبت الحلقات الاربعه الاولى التي فاتتني .

واوجه الشكر الى المؤسسة الفلسطينية الاولى شبكة معا التلفزيونة المنتجة للمسلسل وفي الحقيقة انا معجب جدا بشبكة معا التلفزيونية واتمنى لها مزيدا في التقدم والازدهار.

حافظ مرعي مهندس صوت في تلفزيون فرح في جنين قال:

المسلسل رائع جدا جدا حيث انتظر موعد البث عند الساعة التاسعه من كل مساء لبث الحلقة الى الجمهور وانتظر الموعد على احر من الجمر لاتابع مجمل احداث المسلسل وفي الحقيقة انسى نفسي احيانا في مكان عمل وانسى امورا كثيرا حتى اني اقصر في واجب عملي في ساعة مدة العمل لانسجامي الكبير مع احداث المسلسل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018