الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة لـ "معا": المماطلة بتنفيذ المصالحة ادخلت المواطنين في احباط عام

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 23:47 )
رام الله- معا- حذر النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د.حسن خريشة اليوم الاحد، من مخاطر اتساع ما وصفه بـ"حالة فقدان ثقة الجمهور بقياداته السياسية".

واشار خريشة إلى ان حالة التلكؤ والمماطلة في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطينة عملت على تكريس اللامبالاة الشعبية بكل ما يقال عن اجتماعات ولقاءات لا طعم ولا رائحة لها.

وقال خريشة في حديث خاص لـ "معا"، يمكن لاي شخص ينزل للشارع ان يستشعر حالة اللامبالاة وفقدان الثقة التي وصل اليها الجمهور في القيادات السياسية"، مشددا على ان هذا الوضع بحاجة لصياغة جديدة في تعامل الاحزاب مع الجمهور وتعامل الجمهور مع هذه الاحزاب والفصائل.

واضاف "السياسيون يتابعوا ما يدور في القاهرة لكن اغلبية المواطنين لايصدقوا ان هناك نية جدية لانهاء الانقسام، او تطبيق كل ما يعلنوا عنه"، مشيرا الى ان اغلبية من الاهالي ينتظرون على سبيل المثال اطلاق سراح المعتقلين السياسيين من حماس وفتح لكنهم على ارض الواقع لا يشاهدوا شيئا عمليا في هذا الاتجاه.

وقال: "هذا امر محبط للجميع، ومن الواضح ان هناك مماطلة غير مبررة وتخدم حركتي حماس وفتح فقط الامر الذي يدخل الجمهور في حالة فقدان الثقة واللامبالاة بكل ما يجري".

وتابع "اذا استمر الوضع كما هو فانه من الواضح ان الشعب لديه الوسائل والادوات السلمية في معاقية كل من يحاول التلاعب به"، مشيرا الى انه من خلال استمزاج اراء العديد من المواطنين والقيادات فانه الاغلبية غير مقتنعين بان هناك مصالحة او ان هناك نهاية لملف المعتقلين السياسيين او حتى هناك توجه جدي لاجراء الانتخابات.