الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصريحات معن عريقات تثير جلبة كبيرة في اسرائيل

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:08 )
بيت لحم-تقرير معا- أثارت تصريحات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، السفير معن عريقات بان الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون خالية من اليهود لانه من مصلحة الطرفين ان يكونوا منفصلين . أثارت جلبة كبيرة في اسرائيل واحتل عناوين المواقع الاخبارية الليلة ، الا ان مسؤول كبير في السلطة اوضح ان الموقف الذي عبّر عنه معن عريقات يقصد خالية من الاسرائيليين وليس من اليهود .

وكان عريقات عقّب عن الاسئلة المتعلقة بحقوق الاقلية وقال ": انه وبعد تجربة 44 عاما من الاحتلال العسكري وكل الخلاف اعتقد انه من مصلحة الطرفين ان يكون شعبين منفصلين يعيشان في دولتين جنبا الى جنب.
|145688|

ورد عضو مجلس الامن القومي الامريكي السابق ايليوت ابرامز على تعليق عريقات بالقول": ان المطلب الفلسطيني بمثابة نموذج معادي للسامية . واضاف ": لا يوجد هناك دولة متحضرة تتعامل وتنظر بهذا الشكل للاقلية ". وترفض الولايات المتحدة توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة باعتباره قرار من جانب واحد وانه يعيق محاولات التوصل الى اتفاق سلام شامل بين اسرائيل والفلسطينيين.

من جانبه اكد وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش لوكالة معا : ان دولة فلسطين ستكون دولة حضارية تعيش فيها كل الاديان وان محاولة وسائل الاعلام اللعب على تصريحات معادية لليهود لها اهداف سياسية بحتة ، فالسلطة وسفيرها في واشنطن لهم موقف واضح من الامر ولا داعي للعب على الكلمات .

|145687|