الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع اقامة احتفال مركزي للاسرى المحررين بالقدس

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 01:41 )
القدس- معا- منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، امس الثلاثاء، اقامة احتفال مشترك لكافة الاسرى والمعتقلين المحررين من مدينة القدس وذلك بذرائع امنية واهية.

ولذلك بعد وصول الاسرى المقدسيين المحررين الى المدينة المقدسة توجه كل واحد منهم الى منزل عائلته حيث رفضت سلطات الاحتلال ان يقام احتفال مركزي لهم.

واحتفاء بهذه المناسبة الوطنية التاريخية توجه وفد مقدسي من رجال دين وشخصيات اعتبارية وسياسية لزيارة الاسرى المحررين في منازلهم وتهنئة ذويهم بهذه الفرحة العارمة.

وقد تشكل الوفد المقدسي من محافظ القدس عدنان الحسيني والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والاراضي الفلسطينية والمطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وحاتم عبد القادر وزياد الحموري وغيرهم من الشخصيات الاعتبارية البارزة والناشطة في الحقل الوطني في القدس.

زار الوفد كافة الاسرى المقدسيين في منازلهم حيث القيت كلمات التهنئة من الشيخ عكرمة صبري والمطران عطاالله حنا والشيخ محمد حسين والسيد حاتم عبد القادر وغيرهم.

اكد المتحدثون في كلماتهم بان صفقة تبادل الاسرى والتي شملت اسرى مقدسيين انما تعتبر حدثا تاريخيا وعرسا وطنيا. كما وجه المتحدثون التحية للمقاومة الفلسطينية التي حققت هذا الانجاز التاريخي وكل الفصائل والاحزاب والهيئات الوطنية التي تعنى بشؤون الاسرى واكدوا بان فرحتنا كبيرة اليوم بعودة اسرانا ومعتقلينا الى اسرهم ولكن تبقى في القلب غصة على من بقي في الاسر ، هؤلاء الذين يجب ان يحرروا وان يعودوا الى وطنهم والى اسرهم.

كما اكد المتحدثون بان هذا العرس الوطني يشارك فيه المسلمين والمسيحيين وكافة الاطياف السياسية الفلسطينية التي توحدت اليوم في استقبالها للاسرى والمعتقلين المحررين.

كما ادان المتحدثون اقدام السلطات الاحتلالية على منع اقامة احتفال مركزي لكي يستقبل ابطال القدس بما يليق بهم من حفاوة وتكريم وتبجيل.